المنصورية وحيس والحوك بالحديدة تحيي فعاليات ذكرى  عاشوراء

موقع أنصار الله – الحديدة -9 محرم 1443 هجرية

نظمت السلطة المحلية بالتعاون مع المكتب الإشرافي بمديرية المنصورية بمحافظة الحديدة  اليوم الثلاثاء. فعالية خطابية وثقافية في مناسبة عاشوراء  ذكرى استشهاد الإمام حسين عليه السلام.

وفي الفعالية وبحضور مدير مكتب الإشاد بالمربع الجنوبي مجاهد الجبر أشار مدير عام المديرية عامر علي عامر ، بأن ذكرى عاشوراء تمثل محطة مهمة لأخذ الدروس والعبر للتفريق بين طرق الحق والباطل، للسير في الطريق الصح، بعيدآ طريق الباطل التي أدى إليها الإنحراف بولاية أمر الأمة.

وأوضح أن مسؤولية الجميع تكمن في اتباع طريق الحق وتصحيح المسار والسير على نهج الحسين وثورته في مواجهة الظلمة والمستكبرين، والإنتصار لدماء الحسين وآل بيت رسول الله، وايقاف كل المظالم بحق الأمة منذوا ذلك الحين وحتى اليوم.

فيما تخلل الفعالية العديد من الكلمات والمداخلات والقصائد الشعرية، تطرقت مضمونها إلى تلك المؤامرات بحق آل البيت رضوان الله عليهم، ومانتج عن الانحراف التاريخي بولاية أمر المسلمين، وكان أحد نتائجها مظلمة الامام الحسين والعديد من المظالم.

وأكد المشاركون  ضرورة انتهال قيم الشجاعة والإستبسال وانتهال صفات الامام الحسين، والسير على نهجه ومواصلة ثورته التاريخية لمقارعة الباطل والظلم وأهله بالقول والفعل حتى الإنتصار للحق وأهله، في حياة الأمة جمعاء.

 

كما نظمت  السلطة المحلية والمكتب الإشرافي بمديرية حيس بمحافظة الحديدة فعالية خطابية وثقافية في ذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام.

وفي الفعالية أوضح المشرف الامني الرائد ابوأصيل  أن ذكرى عاشوراء تمثل محطة مهمة في حياة الامة يجب النظر لها واستلهام الدروس والعبر منها للتفريق بين طريق الحق والباطل.

وأكد أن مسؤولية الجميع تكمن في إتباع طريق الحق والسير على نهج الحسين وثورته في مواجهة الظلم والإستكبار لاسيما ونحن نعيش في كربلاء العصر حيث تكالبت علينا دول العدوان لأننا ثرنا ضد الظلم والطغيان .

 

في ذات السياق نظمت فعالية ثقافية في مديرية الحوك تحت شعار” الدم ينتصر على السيف” بحضور  الوكيل المساعد الأستاذ علي الكباري ومدير عام المديرية الأستاذ جماعي سالم كليب والمشرف العام بالمديرية الأستاذ احمد محمد المروني وامين عام المديرية الأستاذ علي باري جرب. وبحضور الأستاذ عبدالله الهادي مدير عام مديرية الميناء.

وفي الفعالية أشار امين عام المديرية الأستاذ علي باري جرب إلى أهمية إحياء ذكرى عاشوراء لتجسيد حب وإرتباط اليمنيين بسيد الشهداء الإمام الحسين و المنهج والرؤية والموقف الذي تحرك على أساسه.

ومن جانبه اكد الكباري على ضرورة استلهام الدروس والعبر من عطاء وحياة الإمام الحسين والاقتداء بنهجه وتضحيته في التحرك الجاد لمواجهة العدوان الأمريكي السعودي الغاشم ورفد الجبهات حتى تحقيق النصر ودحر العدو.

فيما أستعرضت كلمة العلماء التي القاها نائب رئيس جامعة دار العلوم الشرعية الشيخ علي عضابي المآثر العظيمة للإمام الحسين وسيرته الجهادية في مقارعة الطغاة والمستكبرين ورفض الذل والخنوع.

تخللت الفعالية التي حضرها أعضاء المجلس المحلي وعقال الحارات والمشرفين وعدد من موظفي المكاتب التنفيذية والخدمية بالمديرية والمشائخ والوجهاء قصائد شعرية.

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا