مواجهات واعتقالات بالضفة واشتباك مع العدو بطوباس

موقع أنصار الله  – فلسطين المحتلة– 10 محرم ١٤٤٣هـ

شنت قوات العدو الصهيوني فجر اليوم الأربعاء، حملة مداهمات وتفتيشات بمناطق مختلفة بالضفة الغربية تخللها اعتقال عددا من الفلسطينيين، فيما اندلعت مواجهات واشتباكات مسلحة، صباح اليوم، أطلق خلالها مسلحين النار تجاه قوة من جيش العدو خلال اقتحامها مدينة طوباس.

وأفاد نادي الأسير في طوباس، أن قوة من جيش العدو اقتحمت المدينة في وقت مبكر من صباح اليوم، وتصدى لها مجموعة من الشبان بالزجاجات الحارقة والحجارة، فيما أطلق مقاومون النار على دوريات العدو.

ووفقا للمعلومات المتوفرة، فإن الشبان استهدفوا قوات العدو التي انتشرت في مناطق مختلفة من المدينة، بالزجاجات الحارقة، وأظهر مقطع مصور انقلاب آلية لجيش الاحتلال خلال استهدافها بالحجارة و”المولوتوف”، وكذلك أصوات إطلاق نار تزامناً مع اقتحام قوات العدو للمدينة، مع ساعات الصباح الباكر.

وذكر أن قوات العدو اعتقلت المواطن فواز أبو دواس، عقب اقتحام منزله في المدينة، ونقلته إلى جهة غير معلومة.

في قلقيلية، اعتقلت قوات العدو الشقيقين محمد بلال داود، وأمير داود، وذلك بعد اقتحام منزلهما والاعتداء عليهما بالضرب المبرح.

كما أعادت قوات العدو اعتقال الأسرى المحررين محمد مصلح نزال، والمُسن جمال عثمان داود، وأنس مسكاوي، وياسر نوفل، وذلك بعد دهم وتفتيش منازلهم في مدينة قلقيلية.

بينما اقتحمت قوات العدو ، منازل مواطنين في بيت لحم.

وأفاد شهود عيان، باقتحام قوات العدو فجرا، منزل كل من عطا الهريني، وعياد الهريني، في منطقة واد معالي، وسط اندلاع مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال، إضافة إلى منزل الأسير حمزة خالد الهريني في البلدة القديمة في بيت لحم.

وفي سياق متصل أشار الشهود إلى أن 4 دوريات من جيش العدو برفقة جرافة اقتحمت بلدة زعترة لتنفيذ عمليات تجريف أو هدم.

وفي نابلس، اقتحمت قوات العدو بلدة قصرة وداهمت عدة منازل واعتقلت المواطن جمال عبد الحميد حسن، كما اقتحمت قرية تِل، وداهمت عدة منازل وفتشتها وعبثت بمحتوياتها دون أن يبلغ عن اعتقالات.

وفي الخليل، أغلقت قوات العدو ، مقر الشركة الفلسطينية للدعاية والاعلان بمدينة الخليل، واعتقلت شابا من بلدة بيت أمر، وسلمت آخر بلاغا لمقابلة مخابراتها، وداهمت عددا من القرى والبلدات في المحافظة.

وتعرضت قوات العدو لأكثر من عملية إطلاق خلال اقتحامها لمناطق، في جنين ومدينة نابلس، خلال الأيام الماضية.

وتصاعدت عمليات إطلاق النار على قوات الاحتلال في الآونة الأخيرة، وخاصة خلال وبعد معركة “سيف القدس”، وشهدت الأيام الماضية اشتباكات عنيفة في مخيم ومدينة جنين، حيث استشهد 4 شبان برصاص جنود العدو.

 

المصدر: عرب48

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا