وزارة الاتصالات تنظم فعالية ثقافية توعوية في ذكرى استشهاد الإمام الحسين

موقع أنصار الله – صنعاء – 10 محرم 1443 هجرية

نظمت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات اليوم الأربعاء ، فعالية ثقافية توعوية بذكرى استشهاد الإمام الحسين -عليه السلام.

وفي الفعالية التي حضرها وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس مسفر عبدالله النمير، أكد مفتي الديار اليمنية العلامة، شمس الدين شرف الدين، أهمية استلهام الدروس والعبر من هذه الذكرى.

وأشار إلى أهمية تحمل المسؤولية كما فعل الإمام الحسين بخروجه لنصرة المستضعفين، وتصحيح مسار الأمة.

واستشهد مفتي الديار بقول الإمام الحسين [لم أخرج أشراً، ولا بطراً ولا مفسداً، ولا ظالماً، وإنما خرجت لطلب الإصلاح في أمة جدي، أريد أن آمر بالمعروف وأنهي عن المنكر] .. لافتا إلى أن خروج الإمام الحسين كان لإعلاء كلمة الله وإعادة الأمة إلى مسارها الصحيح.

وأوضح العلامة شرف الدين أن الإمام الحسين جسّد قيم التضحية والفداء، وكان يعلم أن مصيره الشهادة إلا أنه لم يسكت وصدح بالحق.

وأفاد أن “ذكرى عاشوراء تجعلنا نميز الحق من الباطل وألا نرضخ للهوان”.. مشيرا إلى أن العدوان الذي يتعرض له اليمن للعام السابع، يحتم على الجميع الخروج لنصرة الحق ومجابهة الظلم.

ولفت مفتي الديار اليمنية إلى أن الإنسان مخيّر بين الحق والباطل، ويجب على الجميع اختيار الطريق الصحيح.

تخلل الفعالية، التي حضرها وكيل وزارة الاتصالات للشؤون المالية والإدارية أحمد المتوكل ومدير عام الهيئة العامة للبريد والتوفير البريدي عمار وهان، فيديو تسجيلي لقائد الثورة، السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي، عن مآثر الإمام الحسين، وكلمة للشهيد القائد السيد حسين بدر الدين الحوثي عن ثورة الإمام الحسين.

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا