فعاليات خطابية وثقافية في صعفان وسنحان وبني مطر بصنعاء إحياءً لذكرى عاشوراء

موقع أنصار الله – صنعاء – 10 محرم 1443 هجرية

أٌقيمت في مديرية صعفان محافظة صنعاء اليوم الأربعاء ، فعالية خطابية لإحياء ذكرى استشهاد الإمام الحسين رضوان الله عليه.

واستعرضت كلمات الفعالية بحضور مدير المديرية عبدالوهاب البناء والقيادات المحلية والتنفيذية والمشائخ والشخصيات الاجتماعية، جانبا من واقعة كربلاء  واستشهاد الإمام الحسين والدروس المستوحاة من إحياء يوم عاشوراء.

وأكدت أن إحياء هذه الذكرى يحيي في النفوس النهج الذي سار عليه الإمام الحسين  في تجسيد مسار العزة والكرامة والانطلاق في مناهضة قوى الظلم والطغيان.

تخلل الفعالية فقرات إنشادية وشعرية، أكدت أهمية التزود من مدرسة الإمام الحسين بفضائل الجهاد وقيم الصمود في الدفاع عن الوطن.

كما أقيمت في مديرية بني مطر محافظة صنعاء اليوم فعالية  ثقافية في ذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام.

وخلال الفعالية بحضور مدير المديرية عبدالقادر المحضار وحشد من المواطنين ألقيت كلمات عن أهمية إحياء هذه الذكرى لاستلهام الدروس من شجاعة وتضحيات الإمام الحسين وسيرته العطرة.

وتطرقت إلى الأحداث التي رافقت عاشوراء وما سبقها من ظلم وإجرام تعرض له الإمام الحسين وأسرته من مظلومية، وتضحياتهم في مقارعة طواغيت الظلم والطغيان.

وأكدت أن الشعب اليمني يمر بنفس الظلم ويعاني من ذات القضية التي تعرض لها الحسين وأسرته.. لافتة إلى دلالات ما يتعرض له الشعب اليمني من عدوان وحصار.

ولفتت إلى أن فاجعة كربلاء ستظل محفورة في وجدان أبناء الأمة باعتبارها جريمة العصر والتاريخ.. مؤكدة أن إحياء ذكرى استشهاد الإمام الحسين تعزز قيم الحرية والتضحية لتصحيح واقع الأمة ومسار خروجها من  الاستعباد والذل.

إلى ذلك أقيم في مديرية سنحان بمحافظة صنعاء اليوم، مهرجان خطابي إحياء لذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام.

وفي المهرجان أشار محافظ المحافظة عبدالباسط الهادي إلى ما تتعرض له الأمة العربية والإسلامية من مؤامرات وضعف في مسارها.. لافتا إلى أهم الدروس المستلهمة من أحداث عاشوراء في لم شمل أبناء الأمة.

وأكد الهادي في المهرجان الذي حضره عضو مجلس الشورى فضل مانع ووكيلا المحافظة فارس الكهالي ويحيى جمعان وعضو المكتب السياسي لأنصار الله عبدالقادر الشاوش ومستشار المحافظة عبدالله المرتضى، أن الإمام الحسين عليه السلام هو الأنموذج في الفداء والتضحية والصمود في مواجهة قوى الباطل.

واستعرض نماذج من دروس القيادة والتضحية والفداء من حياة الإمام الحسين ومكانته في قلوب اليمنيين وما تعرض له من ظلم وفاجعة في أحداث كربلاء.

فيما لفت عبدالكريم عاطف في كلمة للجانب الثقافي، إلى أهمية التزود من مدرسة الإمام الحسين بقيم الصمود في الدفاع عن الوطن.

وأشار إلى حالة الاستعباد التي تمر بها الأمة ما يستدعي إحياء مبادئ الثورة الحسينية والمضي على نهج وفكر الإمام الحسين.

تخللت المهرجان قصيدة وأوبريت إنشادي وفقرة مسرحية، حول عظمة المدرسة الحسينية والسير على نهجه في مواجهة العدوان.

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا