عمران.. اشهار جمعية” البون الشمالي” التعاونية لمنتجي الحبوب بمديرية ريدة

موقع أنصار الله – عمران-  10 محرم 1443 هجرية

. تم اليوم اشهار جمعية البون الشمالي التعاونية الزراعية لمنتجي الحبوب بمديرية ريدة بمحافظة عمران وذلك من أجل تحقيق الاكتفاء الذاتي امتثالا لتوجيهات قائد الثورة لتأسيس الجمعيات التعاونية الزراعية.

 وفي حفل الاشهار برعاية اللجنة الزراعية العليا واشراف المؤسسة العامة لتنمية وانتاج الحبوب وبالتنسيق مع مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل ومكتب الزراعة والري بالمحافظة وبحضور وكيل المحافظة حسن الاشقص ووكيل وزارة الادارة المحلية عمار الهارب ورئيس الاتحاد التعاوني الزراعي ابو عارف القيلي ومدير عام التخطيط بوزارة الزراعة عادل القديمي ومدير الزراعة بالمحافظة ناجي سلامة ومدير عام تنمية المجتمعات المحلية محمد القديمي.. اشار نائب وزير الزراعة رضوان الرباعي الى سعادة حضور اشهار اول جمعية تعاونية نموذجية بالجمهورية وذلك في عدد المساهمين وتمثيلها جميع قرى وعزل المديرية. مؤكدا أن هذه الخطوة تأتي ضمن مشروع التعاونيات الذي تنفذه المؤسسة العامة لتنمية وإنتاج الحبوب، ويضم 38 جمعية في مختلف محافظات الجمهورية.

 ولفت الرباعي الى ان اليمن يعيش في معركة الاكتفاء الذاتي والمجتمع هو من يقوم هذه الثورة الزراعية وبتأسيس الجمعيات التعاونية الزراعية التي تعد انجازاً نوعياً لدعم الجبهة الزراعية وصولاً إلى تحقيق الاكتفاء الذاتي.. منوها بأهمية العمل التعاوني للنهوض بالواقع الزراعي وتجاوز العديد من الصعوبات التي تواجه المزارعين.

وأشار إلى ما تمثله الجمعيات التعاونية الزراعية من أهمية في إطار الثورة الزراعية والمبادرات الفاعلة لمواجهة التحديات وإفشال مخططات تجويع الشعب اليمني.. موضحا أن العمل التعاوني في أي مجال أحد العوامل المساهمة في تحقيق النجاحات والوصول إليها ..

وأشاد بدور التعاونيات الزراعية في تشجيع المزارعين على التوسع في زراعة مختلف المحاصيل الزراعية اللازمة لتوفير الامن الغذائي.

 كما أكد نائب وزير الزراعة دعم الأنشطة الزراعية وتعزيز دور الجمعيات التعاونية لخدمة التنمية الزراعية وتقديم التسهيلات للمزارعين للتخفيف من معاناتهم جراء العدوان والحصار.

من جانبه اوضح رئيس الاتحاد الزراعي القيلي ومدير عام تنمية المجتمعات المنتجة محمد القديمي أن إشهار جمعية البون التعاونية النموذجية ستشكل رافدا للبناء ودعم القطاع الزراعي في المحافظة واليمني من خلال تفعيل المشاركة المجتمعية لإيجاد نهضة شاملة وصولاً إلى الاكتفاء الذاتي.

 واكدا أن خطة وزارة الزراعة واللجنة الزراعية العليا تسعى إلى تطوير أداء الجمعيات الزراعية وتحسين أوضاع المزارعين من خلال تفعيل التعاون بين القطاع العام والمزارعين وبما يسهم في تعزيز العمل التعاوني للنهوض بالتنمية والزراعة وسد الاحتياجات وتحفيز وتحريك المجتمع لاستصلاح الأراضي الزراعية.

 

 بدوه اوضح مدير عام الزراعة رئيس اللجنة الزراعية بالمحافظة ناجي سلامة ان انشاء الجمعيات هدفها حلقة وصل وتنسيق بين المزارعين والاسواق المحلية والتجار والاتحاد التعاوني الزراعي في تنظيم التسويق للمنتجات وتقيم الخدمات الزراعية للمزارعين. واشار إلى دور الجمعيات التعاونية في تعزيز الدعم والتكافل لترجمة توجيهات قيادة الثورة والمجلس السياسي الأعلى في مواجهة التداعيات الاقتصادية الراهنة وتحقيق الأمن الغذائي.

 كما ألقيت كلمات لممثل الجمعية ومدير امن المديرية المقدم عبد الله المرتضى استعرضت   الاهداف والمهام والبرامج واللوائح والأسس المنظمة للجمعية وآليات التنسيق مع الاتحاد الزراعي المؤسسة العامة لتنمية والنتاج الحبوب لإيجاد مشاريع وبرامج تنموية هادفة. تخدم المزارعين والزراعة في المديرية.

 حضر التدشين اعضاء اللجان التحضيرية ومسؤول وحده الحراثة المجتمعية بالمحافظة وجهلان الجوبي ممثل اتحاد الحبوب وعلي الفقيه مدير الجمعيات بمكتب الشون الاجتماعية والعمل بالمحافظة وعدد من الوجهات والمزارعين بمديرية ريده.

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا