فعالية ثقافية للهيئة النسائية في شهارة بعمران إحياءً لذكرى استشهاد الأمام الحسين

موقع أنصار الله – عمران – 10 محرم 1443 هجرية

نظمت الهيئة النسائية لأنصار الله في مديرية شهارة بمحافظة عمران اليوم الأربعاء ، فعالية ثقافية بمناسبة ذكرى استشهاد الإمام الحسين (عليه السلام).
وفي الفعالية ألقيت العديد من الكلمات استعرضت مظلومية وتضحيات الإمام الحسين عليه السلام في سبيل مواجهة الظلم ومقارعة الطغاة
وأكدت أن إحياء هذه الذكرى يعد تعبيراً عن الحب والولاء والارتباط بسيد الشهداء الإمام الحسين عليه السلام، الذي قال فيه الرسول الأعظم صلوات الله عليه وعلى آله وسلم (حسين مني وأنا من حسين أحب الله من أحب حسينا).
وأشارت الكلمات إلي مضي الشعب اليمني على خطى المدرسة الحسينية لمواجهة طغاة العصر اليهود والنصارى وحلفائهم وأن مقارعة العدوان هو إمتداد لثورة الإمام الحسين بن علي التي ستضل منهلاً يستمد اليمنيين منها العزم والصمود في مواجهة كل الطغاة والمستكبرين والمفسدين في الارض.
ونوهت الكلمات بأن تشابه مظلومية الشعب اليمني بمظلومية الإمام الحسين بن علي من قِبل بنو أمية الذين جعلوا من اليهود مستشارين لهم، وإن ما يتعرض له الشعب من عدوان وحصار هو امتداداً لمظلومية الإمام الحسين عليه السلام.
إلي ذلك نظمت الهيئة النسائية بقرية النجد وقرية وادي سيران بمديرية شهارة أمسيات ثقافية معبرة عن أهمية احياء ذكرى يوم عاشوراء لإستلهام الدروس والعبر في السير على نهج الإمام الحسين عليه السلام.

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا