مسيرة وأمسية بذكرى استشهاد الإمام الحسين في خيران المحرق وبني قيس بحجة

موقع أنصار الله – حجة – 12 محرم 1443هـ

نظمت بمديرية خيران المحرق محافظة حجة امس مسيرة بذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام.

وجدد المشاركون في المسيرة العهد بالسير على النهج المحمدي ودرب الإمام الحسين عليه السلام، مؤكدين الاستمرار في رفد الجبهات بالرجال وقوافل الغذاء دفاعاً عن حياض الوطن وأمنه واستقراره.

ونوه بيان صادر عن المسيرة بالعلاقة بين كربلاء الحسين وما يتعرض له أنصار الرسول الأعظم والإمام علي والحسين من عدوان وحصار..

وأكد أهمية التمسك بالقيم والمبادئ التي ضحى من أجلها الإمام الحسين عليه السلام في مواجهة الطغاة، واستلهام الدروس والعبر من تضحيات وشجاعة وثورة سبط الرسول الأعظم في التصدي لأمريكا وإسرائيل وحلفاؤهم.

إلى ذلك أقيمت في بني قيس أمسية ثقافية بذكرى عاشوراء، ألقيت خلالها كلمات تطرقت إلى فاجعة كربلاء وانحراف الأمة، واستشعار الإمام الحسين عليه السلام للمسئولية ومقارعة الطغاة والفساد.

وأوضحت أن ثورة الإمام الحسين وصرخته “هيهات منا الذلة” هي ثورة للعدل والحرية والعزة والكرامة ضد الظلم والاستبداد.. لافتة إلى أن الثورة التي ضحى خلالها الإمام الحسين بروحه أصبحت نبراساً لثورات أحرار العالم.

وأشارت الكلمات إلى أن اليمنيين يخوضون ثورة كبرى في سبيل الحرية والعدالة واستقلال القرار ومواجهة طغاة العصر والاستكبار العالمي .

ودعت إلى الاستمرار في رفد الجبهات بالمال والرجال والعتاد وتجسيد شجاعة وتضحية وإقدام واستبسال الإمام الحسين عليه السلام قولا وعملا.

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا