رئيسي: حان الوقت لنهضة جهادية وشعبية لبناء إيران القوية

موقع أنصار الله  – إيران– 13 محرم ١٤٤٣هـ

أكد الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي أن جميع البرامج التي تمّ تنظيمها وإعدادها في إطار الحكومة المقبلة تهدف لتحقيق العدالة والتقدم، مشدداً على أن “الوقت قد حان لنهضة جهادية وشعبية لبناء إيران القوية”.

وقال رئيسي خلال حضوره اجتماع مجلس الشورى، اليوم السبت، للبتّ في برامج وأهليّة الوزراء المرشحين للتشكيلة الوزارية الجديدة، “ندرك بأن فرصة الخدمة قصيرة ومعاناة المواطنين كبيرة. إن الأمانة هذه المرة لن تصل إلى مبتغاها سوى بالسداد والعزيمة والإرادة الصلبة، والتحول لن يصل إلى ساحل أمن العدالة والتقدم سوى بالاعتماد على شعارات الثورة الإسلامية الأصيلة، واتباع الركن الراسخ في ولاية الفقيه”.

وأضاف، أنه “حان الوقت لنهضة جهادية وحكيمة وشجاعة وشعبية، في ظل استثمار الطاقات الفكرية والنخبوية العظيمة، ومشاركة كل الشعب الإيراني، وتعاضد النواب، في إطار وثيقة التحول للحكومة الشعبية لتوفير الأرضية لبناء إيران القوية”.

هذا وبدأ مجلس الشورى الإسلامي الايراني صباح اليوم السبت، أولى جلسات مناقشة أهلية الوزراء المرشحين للتشكيلة الوزرارية لحكومة الرئيس إبراهيم رئيسي.

وحضر رئيسي اجتماع مجلس الشورى الإسلامي، وذلك للدفاع عن الوزراء المرشحين لتولي مختلف الحقائب الوزارية.

وقدم رئيسي تشكيلته الوزارية إلى رئيس مجلس الشورى الاسلامي محمد باقر قاليباف في 11 آب/أغسطس الجاري، في رسالة رسمية، لتبداً اليوم عملية البتّ في أهلية الوزراء، ومن ثم التصويت على منحهم الثقة.

وكان رئيسي أكد في نهاية شهر حزيران/يونيو الماضي، بدء مرحلة العمل والتعاون لتشكيل الحكومة، ودعا منافسيه في الانتخابات إلى التعاون معه لحلّ مشاكل الشعب الإيراني.

من جهته، قال رئيس مجلس الشورى الإسلامي قاليباف إن “هناك أيام حساسة أمام مجلس الحكومة”.

وأضاف قاليباف أنه “تمّ عقد أكثر من 270 اجتماعاً في اللجان التخصصية في المجلس بصورة مكثفة، حيث اطلع النواب بصورة جيدة ومباشرة على برامج الوزراء المرشحين، من خلال حضورهم في هذه الاجتماعات ومناقشة خططهم وبرامجهم، وهو إجراء حصل للمرة الأولى، وسيكون الأمر هكذا في المستقبل أيضاً”.

وأكد أن “هذه الاجتماعات ساعدت على الوصول إلى نتيجة نهائية من خلال التعرف بصورة مباشرة على وجهات النظر، وبرامج الوزراء المرشحين، وتبادل الرأي معهم، من قبل النواب خلال الاجتماعات التخصصية التي عقدت لهذا الغرض”.

 

المصدر: الميادين نت + وكالات

 

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا