وزارة الصحة تنظم فعالية خطابية في ذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام

 

موقع أنصار الله – صنعاء – 13 محرم 1443 هجرية

 

نظمت وزارة الصحة العامة والسكان اليوم السبت ، فعالية خطابية في ذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام تحت شعار” هيهات منا الذلة “.

وفي الفعالية أكد وزير الصحة الدكتور طه المتوكل، أن يوم عاشوراء ليست ذكرى عابرة بل لها امتدادها الزمني، تمثل محطة لاستلهام الدروس والعبر في مواجهة الطغيان والمستكبرين.

ولفت إلى أن حادثة كربلاء لم تكن وليدة يومها بل كانت نتيجة انحراف سابق حدث في مسيرة الأمة .. مشيرا إلى أن الإمام الحسين عليه السلام يمثل رمزاً من رموز الإسلام.

وأوضح الدكتور المتوكل أن المعركة اليوم هي معركة المبادئ والمنطلقات التي انطلق منها الإمام الحسين .. مبيناً أن الإسلام يفرض على الجميع عدم الخضوع لحكام الجور والطغيان.

وتطرق إلى ما تتعرض له الأمة من مؤامرات وضعف في مسارها .. لافتاً إلى أهم الدروس المستلهمة من أحداث عاشوراء في لم شمل الأمة.

وأكد وزير الصحة أن الإمام الحسين جسد قيم التضحية والفداء بثورته ضد الطغيان، وكان يعلم أن مصيره الشهادة إلا أنه لم يسكت وصدع بالحق، مستشهداً لأنه لم يخرج أشراً، ولا بطراً ولا مفسداً، ولا ظالماً، وإنما خرج لطلب إصلاح الأمة.

وبين الدكتور المتوكل أن مظلومية الإمام الحسين لا تختلف عن مظلومية الشعب اليمني الذي يتعرض منذ ما يقارب سبع سنوات لعدوان وحصار، ما يتطلب السير على منهج الإمام الحسين لمواجهة العدوان.

فيما استعرض مستشار وزارة الصحة الدكتور علي المصباحي وعضو رابطة علماء اليمن الدكتور خالد القروطي، صوراً من حياة الإمام الحسين وثورته في مقارعة الطغاة والمستكبرين.

وأشارا إلى ضرورة استلهام الدروس والعبر والمواقف من التاريخ الإسلامي وقادته العظماء ودورهم الملهم للأجيال في الانتصار لدين الله وترسيخ العدل في واقع الأمة.

وتطرق إلى أن مواقف الإمام الحسين، امتدت آثارها إلى اليوم من واقع المعاناة والمظلومية التي يعيشها الشعب اليمني وما يتعرض له من جرائم حرب مكتملة الأركان.

تخلل الفعالية بحضور، وكلاء وزارة الصحة ومدراء البرامج والمستشفيات وكوادر الوزارة  قصيدة للشاعر معاذ الجنيد وفقرات إنشادية لفرقة عهد الولاء، عبرت عن الارتباط بسيد الشهداء والمنهج والرؤية التي تحرك من أجلها.

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا