السلطة المحلية بتعز تناقش الاحتياجات الخدمية والإنسانية مع مكتب الأوتشا

موقع أنصار الله – تعز – 14 محرم 1443 هجرية

ناقش القائم بأعمال محافظ تعز صلاح عبدالرحمن بجاش اليوم الأحد ، مع مدير مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشئون الإنسانية (الأوتشا) سجاد محمد ساجد، الأوضاع الإنسانية بالمحافظة واحتياجاتها من المشاريع الخدمية.
وتطرق اللقاء بحضور نائب مدير مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية أدريا نويس والفريق المرافق لهما، إلى الجوانب المتصلة بمتطلبات التنمية المحلية والمشاريع وتحسين شبكة المياه للمحافظة.
وفي اللقاء الذي ضم مدير فرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية بتعز أحمد المساوى، استعرض القائم بأعمال محافظ تعز تداعيات العدوان والحصار على المحافظة.
وأشار إلى الأوضاع بالمحافظة وأجواء الأمن والاستقرار التي تنعم بها مناطق سلطة المجلس السياسي الأعلى .. لافتاً إلى الأوضاع الأمنية بالمناطق والمحافظات المحتلة والفوضى التي تعيشها، ما سبب نزوح كثير من الأسر إلى المناطق الآمنة بالمحافظة.
ولفت إلى ما شكل ذلك من ضغط على الخدمات واحتياجات المواطنين والنازحين منها .. مطالباً المنظمات الدولية الاضطلاع بدورها في تقديم المساعدات الإنسانية ومواجهة تداعيات النزوح.
وتطرق بجاش إلى احتياجات المحافظة الملحة إلى جانب المياه ومستشفى عام ودعم صندوق النظافة والتحسين بمعدات وتجهيزات والاهتمام بالبنية التحتية للمشاريع الخدمية وتأهيلها.
فيما طالب مدير فرع مجلس الشؤون الإنسانية المساوى، الأمم المتحدة بدورها الإنساني في تقديم المساعدات الإنسانية للمتضررين والنازحين في المحافظة.
وشدد على وضع حلول ومعالجات للصعوبات التي تواجه النازحين، خاصة في ظل شحة الإمكانات وتداعيات استمرار العدوان والحصار.
حضر الاجتماع وكيلا محافظة تعز حميد علي عبده ومحمد هزاع الحسيني.

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا