الخدمة المدنية تنظم فعالية خطابية بذكرى استشهاد الإمام الحسين

موقع أنصار الله – صنعاء -14 محرم 1443 هجرية

نظّمت وزارة الخدمة المدنية والتأمينات والوحدات التابعة لها، اليوم، فعالية خطابية بذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام.

واعتبر وزير الخدمة المدنية سليم المغلس، في الفعالية بحضور نائب الوزير عبدالله المؤيد ووكيل وزارة الإرشاد صالح الخولاني، وعميد المعهد الوطني للعلوم الإدارية الدكتور محمد الخالد، الإمام الحسين مدرسة متكاملة من المبادئ والقِيم التي جسّدها في سيرته ومواقفه في مواجهة الظلم والجبروت، لإعادة المسار الصحيح للإسلام.

ولفت إلى أن مأساة الحسين تمثل منعطفاً في تاريخ الإسلام، يستدعي الوقوف عندها لمعرفة الأسباب التي أوصلت الأمة إلى أن تنال من رموزها.

وأوضح المغلس، أن هذه الذكرى تمثل محطة مهمة لاستلهام الدروس والعِبر من سيرة ومواقف وتضحيات الإمام الحسين، والاستفادة منها في كافة مناحي الحياة، والاقتداء بروحية الصمود والاستبسال في مواجهة الطغاة والمستكبرين.

من جانبه، أشار عضو رابطة علماء اليمن، مهدي العطاني، إلى أهمية إحياء هذه الذكرى للتعبير عن الولاء للإمام الحسين، والسير على نهجه، والاقتداء بسيرته ومواقفه في مواجهة المتكبرين، وتصحيح مسار الأمة.

وأوضح أن الإمام الحسين يُعتبر رمزاً للإنسانية والحرية والوعي والبصيرة، ومنارة لأحرار العالم .. لافتاً إلى أن الصمود والاستبسال، الذي يجسّده الشعب اليمني اليوم في وجه العدوان ودول الاستكبار، هو امتداد لثورة الحسين.

ولفت العطاني إلى أن خروج الإمام الحسين لم يكن لأجل سلطة أو جاه أو مال، وإنما لإعادة الأمة إلى منهج الرسول الأعظم عليه الصلاة والسلام .. داعيا إلى السير على خطى الحسين، وتأكيد الولاء لثورته ضد الباطل والطغيان.

تخللت الفعالية، التي حضرها نائب رئيس الهيئة العامة للتأمينات والمعاشات نبيل الغولي ونائب رئيس المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية هيثم باصيد ووكلاء وزارة الخدمة المدنية، قصيدة شعرية.

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا