لقاء موسع للعاملين بمكاتب وفروع الهيئة العامة للزكاة بمحافظتي عمران والمحويت

موقع أنصار الله – عمران – 22 محرم 1443 هجرية

بحضور رئيس الهيئة العامة للزكاة الشيخ شمسان ابو نشطان وبالتزامن مع تدشين المرحلة التنفيذية الثانية لمشروع استكمال تشكيل اللجان المجتمعية وتحديث قاعدة البيانات للفقراء والمساكين تنفذ الهيئة العامة للزكاة اللقاء الموسع للعاملين بمكاتبها وفروعها بالمديريات بمحافظتي عمران والمحويت.

وفي اللقاء بحضور أمين عام محلي المحافظة الشيخ صالح زمام المخلوس ووكيل المحافظة حسن الاشقص ووكيل هيئة الزكاة لقطاع التوعية والتاهيل احمد مجلي ورئيس شعبة الاستخبارات العسكرية بالمحافظة العقيد نايف الواري أشاد محافظ عمران الدكتور فيصل جعمان بجهود ومشاريع هيئة الزكاة وما حققته من إنجازات نوعية خلال الفترة الماضية في النهوض بالعمل الزكوي وإيصال الزكاة للفئات المستحقة.

وحث اللجان المجتمعية على العمل بأمانة وصدق وإخلاص في التحقق من الاسر الفقيرة والمحتاجة للإستمرار إحياء فريضة الزكاة والعطاء والإنفاق بما يحقق التكافل وخفض معدلات الفقر.

لافتا الى اهتمام قيادة الثورة والمجلس السياسي بفريضة الزكاة كونها ركن من اركان الاسلام. مؤكداً استعداد قيادة السلطة المحلية بالتعاون مع اللجان والعاملين في الزكاة بالعمل بصورة جماعية لإنجاح هذا المشروع والوصول الى قاعدة بيانات دقيقه تشمل جميع المستحقين للزكاة

بدوره أكد رئيس الهيئة العامة للزكاة الشيخ شمسان ابو نشطان على اهمية مشروع تحديث بيانات المستفيدين الذي يهدف إلى تأسيس قاعدة بيانات منهجية ودقيقة تضمن إيصال الزكاة إلى مستحقيها الفعليين على مستوى كافة العزل والقرى.

واشار الى الدور الذي تسعى اليه الهيئة من خلالها إلى تطوير مشاريعها الخيرية والإنسانية لتلمس أحوال الفقراء والمحتاجين وهو الدور المعول للجان المجتمعية ومسئولياتها في تحديث وتصحيح البيانات.

استعرض رئيس الهيئة الاختلالات والأخطاء في كشوفات الفقراء والمساكين خلال الفترة السابقة وآليات تعزيز دور الهيئة في استكمال حصر بيانات استحقاق الزكاة..وشدد على ضرورة أن يكون الجميع شركاء في تحقيق الأهداف التي تسعى الهيئة لتحقيقها خلال المرحلة الراهنة.

وبين أنه سيتم تحديث المعلومات لإيجاد قاعدة بيانات للفقراء، وفقاً لمعايير محددة يتم الرفع بها من خلال اللجان المجتمعية، بما يمكن الهيئة من تنفيذ مشاريع التمكين الاقتصادي للفقراء والمعوزين

كما اكد ابو نشطان على صدق قيادة الثورة والقيادة السياسية على تحقيق التكافل الاجتماعي لأبناء اليمن من خلال تحديث وتصحيح البيانات لإيصال الزكاة لمستحقيها الفعليين وهو المتمثل في صدق أمانة اللجان المجتمعية في إختيار الاسر الفقيرة والمحتاجة ونوه انه بفضل صدق المرابطين مع الله في جبهات العزة تتحقق الانتصارات العظيمة وهو الذي نريد تحقيقه في مشاريع الزكاة.

واوضح انه بعد تصحيح وضع اللجان المجتمعية سننتقل الهيئة الى المشروع الثاني تحديث قاعدة بيانات الفقراء والمساكين وتصحيح الاختلالات فيها. وحث اللجان المجتمعية على الاضطلاع بدورها في تصحيح قاعدة البيانات بكل أمانة، بما يعزز من التكافل المجتمعي ولفت إلى حرص الهيئة على الانتقال إلى الصرف اللا مركزي بعد عمليات التصحيح لبيانات اللجان والفقراء بالمحافظات لتتولى كل محافظة صرف الزكاة على فقرائها شهرياً عبر مكاتب الزكاة وهو المشروع الثالث.

وتطرق ابو نشطان الى العديد من المشاريع التي تنفذها الهيئة العامة للزكاة منها مشروع الغارمين ومشروع العاجزين عن العمل ومجال التمكين الاقتصادي الى جانب العديد من المشاريع في مختلف المصارف. واكد رئيس الهيئة اهمية الاهتمام بتفعيل كافة الاوعية الايرادية للزكاة و استشعار الجميع للمسئولية والعمل بروح الفريق الواحد لتنمية الموارد الزكوية.

من جانبه اشار حميد الرضمي مديرعام هيئة الزكاة بمحافظة المحويت في كلمته عن العاملين بمحافظتي عمران والمحويت الى اهمية الخروج من هذا اللقاء بمخرجات تعالج اوجه القصور في الجانب المالي لفروع الهيئة في الايرادات والمصروفات. واوضح ان المشروع يهدف لحصر الفقراء والمحتاجين وتصحيح الاختلالات السابقة للمساهمة في تنفيذ مشاريع تعزز من مستوى دخل المستهدفين من الزكاة.

حضر اللقاء مدير عام التوعية والاعلام بالهيئة الدكتور محمد الموشكي ومدير عام فرع الهيئة العامة للزكاة بمحافظة عمران محمد الشهراني ومساعد وكيل الهيئة لقطاع التوعية علي الظرافي ومدير ادارة الاعلام بالهيئة العامة للزكاة ماجد الخزان وعضو هيئة رفع المظالم بالمحافظة أبو طه الغماري.. وعدد من مدراء عموم المكاتب التنفيذية والمديريات والوحدات الامنية والشخصيات الاجتماعية والقبلية بمحافظة عمران.

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا