لقاء توعوي للنهوض بالقطاع الزراعي في مديرية جهران بذمار

موقع أنصار الله – ذمار – 23 محرم 1443 هجرية

تفقد مدير عام مكتب الزراعة والري بمحافظة ذمار د. عادل علي عمر، سير العمل في فرع مكتب الزراعة بمديرية جهران.

وخلال الزيارة التي رافقه فيها مدير إدارة الإرشاد م. فؤاد الكوري، ومدير مكتب مدير عام الزراعة م. محمد محسن عبدالمغني، أكد مدير عام مكتب الزراعة بالمحافظة د. عادل عمر أن الزيارة تأتي في إطار الاطلاع على مستوى الأنشطة التي ينفذها المكتب والاحتياجات والصعوبات التي يعاني منها.

إلى ذلك ناقش اجتماع بمكتب الزراعة بالمديرية موضوع حراثة الأراضي الزراعية الصالبة ومعاناة المزارعين من انعدام مادة الديزل.

وفي الاجتماع بحضور مدير إدارة الإرشاد فؤاد الكوري، ومدير مكتب المدير العام محمد عبدالمغني، ومدير فرع الزراعة بالمديرية محمد البنوس، وعضو المجلس المحلي بالمديرية عبدالله الهباعي وعدد من المزارعين، بتوجيه من محافظ المحافظة محمد ناصر البخيتي ووكيل المحافظة القائم بأعمال رئيس اللجنة الزراعية بالمحافظة علي عاطف، أكد مدير عام مكتب الزراعة بالمحافظة د.عادل عمر، على أهمية تفعيل المبادرات الذاتية وتحفيز المجتمع على المشاركة في استصلاح الأراضي الزراعية وتبني تشجيعه على التخطيط الزراعي السليم الذي يحقق النفع والفائدة لمواجهة التحديات الإقتصادية، داعيا المزارعين إلى الاهتمام بقاع جهران لما لهُ من أهمية زراعية.

وأكد الحرص على تفعيل دور المجتمع في استصلاح الأراضي وعدم الاعتماد على المساعدات الخارجية .. لافتًا إلى أهمية استغلال الإمكانات الزراعية لتشجيع التوسع في زراعة محاصيل الحبوب كأولوية لتحقيق الأمن الغذائي.

من جهته مدير إدارة الإرشاد بمكتب الزراعة بالمحافظة فؤاد الكوري حث المزارعين على تعزيز الجهود لبناء القدرات وايجاد تنمية مجتمعية ريفية مستدامة .. منوها إلى أنه سيتم التنسيق مع السلطة المحلية واللجنة الزراعية بالمحافظة لتوفير ما أمكن من مادة الديزل بالسعر الرسمي.

وأشار إلى ضرورة توعية المجتمع لتنفيذ مبادرات مجتمعية زراعية تخدم المزارعين، وكذا استغلال الميزة التنافسية للفرص الزراعية المتاحة بالمديرية لتحقيق نهضة تنموية زراعية.

بدوره مدير فرع الزراعة بجهران، محمد البنوس، تطرق إلى ما تزخر به المديرية من أرض خصبة ومناخ ملائم لزراعة العديد من المحاصيل الزراعية.

وأكد الإستعداد لترجمة توجيهات القيادة الثورية والسياسية للنهوض بالقطاع الزراعي وتحقيق الأمن الغذائي والعمل على ايجاد مشاركة مجتمعية ناجحة للاهتمام في سبيل ذلك.

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا