الخدمات الطبية العسكرية تحتفي بتخرج كوكبة جديدة من الإسعاف الحربي

موقع أنصار الله – صنعاء – 25 محرم 1443 هجرية

احتفت دائرة الخدمات الطبية العسكرية اليوم الخميس ، بتخرج الدفعة الرابعة والخامسة لـ٨٦ إسعاف حربي دفعة الشهيد “هاني محسن طومر”، بالتزامن مع ذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام.
وفي الفعالية نوه مساعد وزير الدفاع للموارد البشرية اللواء الركن علي محمد الكحلاني، بتخرج دفع جديدة من الإسعاف الحربي في تخصص مساعد طبي في ظل الانتصارات التي يحققها أبطال الجيش واللجان الشعبية في مختلف الجبهات.
وأكد أن دائرة الخدمات الطبية العسكرية، تحمل على عاتقها خلال المرحلة الراهنة، مسؤولية تأهيل الكوادر الطبية لمعالجة الجرحى .. مشيراً إلى أن الدائرة حققت نجاحات إيجابية خلال الفترة الماضية.
وأثنى اللواء الكحلاني على جهود قيادة ومنتسبي دائرة الخدمات الطبية العسكرية في تقديم خدمات الرعاية الصحية لأبطال الجيش واللجان الشعبية.
بدوره اعتبر مدير الدائرة العميد ناشر القعود، تخرج الدفعة الرابعة والخامسة من الإسعاف الحربي تخصص مساعد طبي، انجازاً للدائرة، بما يعزز من دورها في تقديم الخدمات الطبية ورفد الجبهات بكوادر طبية مؤهلة.
وأشار إلى أن تخرج كوكبة من الإسعاف الحربي من شأنه المساهمة في تقديم الخدمات الطبية في الجبهات .. موضحاً أن ستة اشهر من التعليم والتطبيق العملي للخريجين، أكسبهم خبرات طبية نوعية، تمكنهم من تقديم الخدمات الإسعافية للجرحى.
وألقيت في الفعالية التي حضرها مستشار رئيس هيئة الأركان العامة العميد الركن علي غالب الحرازي، ومديرا دائرتي التقاعد العميد عبدالله الكبودي والمساحة العميد الركن أحمد الخيواني، كلمتان من قبل رئيس شعبة التدريب والتأهيل الدكتور يوسف المداني وعن الخريجين الدكتور حسين الخاشب، أشارتا إلى أن الخريجين تلقوا تدريبات عملية حول تقديم خدمات إسعافية وإنعاشية في مختلف الجبهات.
وأكدا الحرص على تقديم الخدمات الطبية والاسعافية للجرحى، انطلاقاً من المسؤولية الملقاة على عاتقهم.
ولفت المداني والخاشب إلى أن تخرج هذه الدفعة يتزامن مع ذكرى استشهاد الإمام زيد، ما يتطلب استلهام الدروس والعبر منها في التضحية لمقارعة الطغاة والظالمين.
وفي ختام الحفل الذي حضره قائد لواء النقل الخفيف العميد الركن أحمد عبدالله السياني ومساعد مدير دائرة التوجية المعنوي العميد الركن عابد الثور، تم تقديم فقرات انشادية وقصائد شعرية وتكريم الدفعة المتخرجة.

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا