فعالية خطابية بإب إحياءً لذكرى استشهاد الإمام زيد

موقع أنصار الله – إب – 25 محرم 1443 هجرية

أقيمت اليوم الخميس بمحافظة إب ، فعالية مركزية بذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام تحت شعار “بصيرة وجهاد”.

في الفعالية التي حضرها رئيس محكمة الاستئناف القاضي عبدالعزيز الصوفي، ووكلاء المحافظة الدكتور أشرف المتوكل وقاسم المساوى ومحمد آل قاسم، أكد الوكيل القاضي عبدالفتاح غلاب أهمية إحياء هذه الذكرى، للتعريف بثورة الإمام زيد، وتجديد الولاء لله ورسوله، والارتباط بالدين المحمدي وأئمة آل البيت وأعلام الهدى عليهم السلام.

ولفت إلى دلالات ثورة الإمام زيد وما تمثله من مصدر عزة وكرامة للأمة، ومنهج حياة مستمدا ثقافته من القرآن الكريم .. موضحا أن الشعب اليمني يتوج ثورته اليوم ضد قوى الاستكبار العالمي بصموده اﻷسطوري واستمراره في رفد الجبهات، وتطوير قدراته العسكرية والاقتصادية.

فيما دعت كلمة العلماء التي ألقاها الشيخ فيصل العدله، إلى استلهام الدروس والعبر من تضحية الإمام زيد وآل بيت رسول الله في مواجهة تحالف العدوان الذي يرتكب أبشع الجرائم بحق الشعب اليمني.

وأكد المضي على نهج أئمة آل البيت واستلهام الدروس والعبر من سيرتهم النيرة لتعزيز الصمود في مواجهة والعدوان ومقارعة الباطل.

بدوره أكد نائب مدير اﻹرشاد بالمحافظة عبدالله عامر، أهمية إحياء هذه الذكرى في ظل مايتعرض له الشعب اليمني من عدوان وحصار جائر، لافتاً إلى أن إحياء ذكرى استشهاد الإمام زيد يمثل رسالة بعظمة الشعب اليمني وتماسكه في مواجهة دول العدوان وإفشال مخططاتها اﻹجرامية.

تخللت الفعالية التي حضرها مساعد مدير أمن الحافظة العقيد أمين وجيه الدين، ومدراء عموم مكاتب الثقافة عبدالحكيم مقبل، والإعلام عبدالباسط النوعة والسياحة غانم عوسج ومؤسسة الشهداء محمد المساوى، ومديرو مديريات المشنة على البعداني والظهار حميد المتوكل وجبلة محمد المريسي، وعدد من العلماء والشخصيات الاجتماعية والقيادات التنفيذية واﻹشرافية بالمحافظة قصيدتين شعريتين ووصلات إنشادية.

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا