عمران تشهد فعالية خطابية إحياءً لذكرى إستشهاد الإمام زيد عليه السلام

موقع أنصار الله – عمران – 25 محرم 1443 هجرية

نظم أبناء محافظة عمران اليوم الخميس ، فعالية خطابية بذكرى إستشهاد الإمام زيد عليه السلام تحت شعار “بصيرة وجهاد”.
وفي الفعالية أكدت الكلمات في مجملها على أهمية إحياء ذكرى استشهاد حليف القرآن زيد بن على عليهما السلام ، واستلهام الدروس والعبر منها لما تمثله من منهجية تحررية للوقوف في وجه الطغاة والمستكبرين.
ودعت إلى التأسي بسيرة إمام الجهاد زيد بن علي عليه السلام في الصمود والوقوف بوجه الظلم ومقارعة الباطل ، لافتاً إلى أن الإخلاص والصدق في القضية التي يناضل من أجلها الإنسان تمثل أهم عناصر تحقيق انتصارها.
من جانبة أكد وكيل المحافظة حسن الأشقص ، أهمية إحياء ذكرى استشهاد الإمام زيد، الذي عمل على إصلاح الأمة ومبدأ الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، وقاد ثورة في وجه الطغاة والمستكبرين والظلمة والمفسدين، حفاظا على الدين والنهج القرآني.
وقال: “من أعظم النّعم، التي مّن بها الله على الأمة، أن جعل لها رموزا يتأسون ويقتدون بهم، ويهتدون بنورهم، في ظل الفتن والمحن المتلاطمة كأمواج البحار، والإمام زيد أحد رموز أئمة آل البيت، الذين يجب السير على نهجهم، والتمسك بمبادئهم”.
ولفت إلى ما تعرّضت له الأمة من ظلم بعد استشهاد الإمام الحسين، وما واجهه الناس من معاناة وظلم وقهر من قِبل الطغاة والمستكبرين، الذين اتخذوا من الإسلام ستاراً لملك عقيم وظلم مستديم، واستبداد لأموال وثروات الأمة، ما آثار الإمام زيد للخروج بثورة ضد الظلم والتسلط، ووقف بكل صلابة في وجه الطغاة من بني أميّة.
وأستعرضت عدد من الكلمات خلال الفعالية محطات من سيرة الامام زيد بن على عليهما السلام .. مشيرة إلى أهمية التزود منها في التحرك بمسؤولية لمواجهة العدوان والاستمرار في رفد الجبهات بالمال والرجال لمواجهة طغاة العصر.
تخلل الفعالية اناشيد و قصائد شعرية مشيدة بأهمية المناسبة.
حضر الفعالية عدد من قيادات الوحدات الأمنية والعسكرية والسلطة المحلية والمكتب الاشرافي والمشائخ والوجهاء.

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا