فعالية خطابية لقطاع النفط والثروات المعدنية بالحديدة في ذكرى استشهاد الإمام زيد

موقع أنصار الله – الحديدة – 28 محرم 1443 هجرية

 

نظم قطاع النفط والثروات المعدنية بمحافظة الحديدة، اليوم الأحد ، فعالية خطابية إحياء لذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام.

وفي الفعالية التي نظمها فرعا شركتي النفط والغاز والهيئة العامة للمساحة والجيولوجيا والثروات المعدنية بالمحافظة، وحضرها المحافظ محمد قحيم، أكد وكيل أول المحافظة أحمد البشري أهمية إحياء ذكرى استشهاد الإمام زيد الذي دافع عن الأمة وعمل على إصلاحها إنطلاقا من مبدأ الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.

وأشار إلى التضحيات العظيمة التي قدمها الإمام زيد في سبيل نصرة دين الله .. مستعرضا الشواهد التاريخية التي تدل على صدق منهج الإمام زيد ومواجهته لقوى الشر والطغيان.

ولفت البشري إلی أن من أهم نعم الله على الأمة أن جعل لها رموزا من آل البيت تتأسى بهم وتأخذ الدروس والعبر من مسيرتهم ونهجهم في مقارعة الفتن والمحن، موضحاً أن الإمام زيد مثل القدوة في مواجهة الباطل والإنتصار للحق .

وأكد أن الانتصارات التي تحققت للوطن كانت نتاجاً لتولي النهج الصادق الذي سار عليه أعلام ورموز الأمة.

وخلال الفعالية التي حضرها رئيس جامعة الحديدة الدكتور محمد الأهدل ومدير شركة النفط عدنان الجرموزي ونائبا مديري شركة الغاز خالد الأثوري والمساحة الجيولوجية ماجد الأهدل، أشار مدير الموارد البشرية بشركة النفط هائل قطشي في كلمة الجهات المنظمة ، إلى أن ثورة الإمام زيد كانت انتصاراً للمستضعفين في وجه المستكبرين الظالمين والطغاة من أجل الحق والعدالة وإصلاح الأمة.

ولفت إلى أن إحياء ذكرى استشهاد الإمام زيد محطة لاستلهام الدروس والعبر والثبات والصمود في مواجهة قوى العدوان ومرتزقتها.

فيما أشار الشيخ محمد الورفي في كلمة العلماء إلى أهمية الارتباط برموز الأمة، لافتا إلى أن التفريط في ذلك كان سببا فيما وصلت إليه الأمة من ظلم واضطهاد من قبل قوى الشر والضلال.

تخللت الفعالية قصيدتان شعريتان وانشودة معبرة.

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا