خلال أسبوع.. الداخلية تضبط 162 عنصرا تابعا للعدوان

موقع أنصار الله – اليمن – 29 محرم 1443 هجرية 

حققت وزارة الداخلية عبر مختلف الإدارات والوحدات التابعة لها في العاصمة والمحافظات (خلال الأسبوع الثالث من شهر محرم الجاري 1443 هـ‍ ) إنجازات أمنية متميزة أسهمت في ضبط الجريمة والحد منها.

وأوضحت إحصائية رسمية صادرة عن وزارة الداخلية أن الأجهزة الأمنية ضبطت 96 % من الجرائم التي ارتكبت خلال الفترة من 17 وحتى 23 محرم، في حين لازالت المتابعة جارية لضبط البقية.

وخلال نفس الفترة تمكنت وزارة الداخلية من القاء القبض على 162 من مرتزقة العدوان الأمريكي السعودي.

وذكرت الإحصائية أن أبرز الجرائم المضبوطة كانت 15 جريمة قتل عمد، وقد ألقي القبض على 36 شخصا من المتهمين بارتكابها.. مشيرة إلى  أن الثأر والخلافات على الأراضي كانت السبب في ارتكاب معظم جرائم القتل التي وقعت خلال الأسبوع الثالث من شهر محرم.

كما ضبطت الشرطة 114 جريمة شروع في القتل توزعت على مختلف المحافظات.

وفي جرائم السرقة ذكرت الإحصائية أنه تم ضبط 66 جريمة سرقة مختلفة، وقد ألقي القبض على المتهمين بارتكابها والبالغ عددهم 83 متهما، وقد شهدت جريمة السرقة انخفاضا بنسبة 52 في المائة مقارنة بالأسبوع الثاني من محرم.

وأشارت الإحصائية إلى أن جرائم السرقة تنوعت بين (السرقة بالإكراه _ سرقات دراجات نارية _ سرقة سيارات _ سرقة محلات _ نشل _ السرقة من سيارات _ السرقة من منازل).

وفي مجال مكافحة المخدرات ضبطت وزارة الداخلية خلال نفس الفترة ( ما يقارب 1 طن من الحشيش المخدر  )، كما ألقي القبض على 49 متهما بتهريب وترويج المخدرات، منهم 22 من جنسيات أجنبية.

ونتيجة لتكثيف التحريات ومتابعة المطلوبين للعدالة وذوي السوابق؛ تمكن رجال الأمن ، من ضبط 126 مطلوبين للأمن والعدالة منهم 36 مطلوبا في جرائم قتل.

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com