اجتماع برئاسة محافظ مأرب يناقش سبل النهوض بالقطاع الزراعي

موقع أنصار الله – مأرب – 30 محرم 1443 هجرية

ناقش اجتماع اليوم الثلاثاء ، برئاسة محافظ مأرب علي محمد طعيمان، آلية النهوض بالقطاع الزراعي بالمحافظة.
وتناول الاجتماع، الذي ضم مدير مكتب الزراعة بالمحافظة فارس القانصي ورئيس اللجنة الزراعية دارس المعوضي، ومنسقي مؤسسة بنيان ياسر صبر وبشير مبخوت، ومدراء مكاتب الزراعة في المديريات، الصعوبات التي تواجه المزارعين وسبل معالجتها وتنفيذ الخطط التنموية للارتقاء بقطاع الزراعة والثروة الحيوانية.
وتطرق، إلى متطلبات العمل الزراعي بالمديريات وتفعيل دور المبادرات المجتمعية في التوسع في استصلاح وزراعة الأراضي بالاستفادة من التنوع المناخي والمقومات الزراعية التي تمتاز بها المحافظة.
وفي الإجتماع أكد المحافظ طعيمان، أهمية العمل بروح الفريق الواحد وحشد الجهود والطاقات للنهوض بالقطاع الزراعي.
وأشار إلى أهمية تطوير البنية التحتية للقطاع الزراعي وتشجيع المزارعين على زراعة الأصناف والمحاصيل التي تتناسب مع مناخ المحافظة، تنفيذا لتوجيهات القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى وصولاً إلى تحقيق الاكتفاء الذاتي.
وشدد محافظ مأرب، على ضرورة التركيز على دعم المشاريع الزراعية الصغيرة ذات المردود الاقتصادي للأسر الريفية.
فيما استعرض مدير مكتب الزراعة ورئيس اللجنة الزراعية، الجهود والإجراءات المتخذة للنهوض بالقطاع الزراعي، والأنشطة المنفذة في هذا الإطار خلال الفترة الماضية.
وأقر الإجتماع، إعداد خطة زراعية مزمنة تتناسب مع الوضع الحالي والإمكانات المتاحة، وكذا العمل على متابعة الجهات ذات العلاقة لتوفير بذور وطاقات شمسية لتشجيع المزارعين ودعم المنتج المحلي.
كما أقر العمل على تشكيل جمعيات تعاونية ومبادرات زراعية وكذا تشكيل فرع وحدة حراثة في كل مديرية، وإنشاء مشاتل في المناطق المناسبة.

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا