مجلس الشورى يناقش ويقر تقرير لجنة الإعلام والثقافة

موقع أنصار الله – صنعاء – 1 صفر 1443 هجرية

عقدت اللجنة الرئيسية لمجلس الشورى اجتماعها الدوري اليوم، برئاسة رئيس المجلس محمد حسين العيدروس، بحضور نائب رئيس المجلس عبده محمد الجندي.

ناقش الاجتماع، تقرير لجنة الإعلام والثقافة والشباب والرياضة، المتضمن الآثار الكارثية التي تعرض لها القطاع الثقافي والموروث التاريخي، جراء الاستهداف المنهج لهذا القطاع من قبل العدوان السعودي ومرتزقته خلال السنوات الماضية.

وتطرق التقرير، إلى الصعوبات التي تواجه المؤسسات الثقافية في مواجهة الآثار الناجمة عن التدمير الذي لحق بالمعالم التاريخية والثقافية بسبب العدوان.

وأوصى التقرير، بضرورة مواجهة آثار العدوان وسرعة وضع المعالجات اللازمة، وإعداد إستراتيجية وطنية شاملة تقدم رؤى حديثة لمفهوم الثقافة.

وأشار إلى أهمية تفعيل دور الشراكة المجتمعية في النشاط الثقافي بما يكفل الحفاظ على الموروث الثقافي والمعالم الحضارية والتاريخية .

ولفت التقرير، إلى أهمية إفراد مساحة كافية في وسائل الإعلام للتعريف بالموروث التاريخي والحضاري لليمن وأهمية الحفاظ عليه من التدمير والنهب.

وأكد الاجتماع، على أهمية اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وفتح ملف لمقاضاة دول العدوان ومرتزقتها، في المحافل الدولية لقيامهم بتدمير ونهب المعالم التاريخية لليمن، والعمل على استرجاع ما تم تهريبه من آثار.

وأقر الاجتماع تقرير لجنة الإعلام والثقافة والشباب والرياضة.

حضر الاجتماع أمين عام مجلس الشورى على عبد المغني.

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا