فعالية خطابية وثقافية بإب بمناسبة ذكرى قدوم الإمام الهادي إلى اليمن

موقع أنصار الله – إب – 1 صفر 1443 هجرية

نظمت المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بمحافظة إب اليوم الأربعاء ، فعالية خطابية وثقافية في ذكرى قدوم الإمام الهادي عليه السلام إلى اليمن.
وفي الفعالية التي حضرها وكيل المحافظة قاسم المساوى وقيادات تنفيذية وشخصيات اجتماعية بالمحافظة، أشار وكيل المحافظة عبدالفتاح غلاب، إلى أهمية إحياء هذه الذكرى للتعريف بشخصية وسيرة الإمام الهادي وتضحياته في إصلاح واقع الأمة.
وأكد أن المشروع القرآني الذي يتحرك الشعب اليمني في إطاره اليوم لمواجهة تحالف العدوان، هو ذات المشروع الذي حمله الإمام يحيى بن الحسين لإقامة دولة الإسلام، استرشاداً بكتاب الله وإتباعاً لمنهج رسوله الكريم محمد صلى الله عليه وآله وسلم.
بدوره أكد مدير المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بالمحافظة المهندس سليم البحم، أهمية الربط بين واقع الأمة اليوم، والإمام الهادي للاستفادة من مواقفه وعدله ومبادئه في تصحيح مسار الأمة وإصلاح واقعها.
ولفت إلى أن الإمام الهادي سعى لتغيير واقع الأمة بإقامة دولة تحتكم إلى شرع الله، وارساء قيم العدل والحق والمساواة وتوضيح مبادئ وتشريعات الإسلام في المجالات المختلفة.
تخلل الفعالية قصيدتان للشاعرين فارس المعزبي والمنذر عامر، وفقرات إنشادية وعرض عن سيرة وحياة الإمام الهادي وإسهاماته العلمية والفكرية والإدارية والجهادية.
وفي ختام الفعالية تم تكريم المبرزين من موظفي وعمّال مؤسسة المياه والمتعاونين معها من الأشخاص والجهات الحكومية والأهلية، كما تم تكريم مدير عام المؤسسة بدرع التميز تقديراً لجهوده في تحسين الأداء وتجويد الخدمات المقدمة للمواطنين.
حضر الفعالية مدراء مكاتب الزراعة المهندس حمود الرصاص والإعلام عبدالباسط النوعة وهيئة الكتاب ردمان الأدرب وهيئة الأراضي المهندس عصام مثنى وشئون المغتربين بكيل شماخ ومحمية وادي عنه المهندس محمود الشهاري ومسؤولو وموظفو مؤسسة المياه.

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا