لقاء موسع لكوادر هيئة الزكاة بذمار يدشن المرحلة الثانية من مشروع تحديث بيانات الفقراء

موقع أنصار الله – ذمار – 1 صفر 1443 هجرية

نظم مكتب الهيئة العامة للزكاة بمحافظة ذمار اليوم الأربعاء ، لقاءً موسعا لكوادره على مستوى المركز والمديريات تزامنا مع تدشين المرحلة الثانية لمشروع استكمال تشكيل اللجان المجتمعية وتحديث بيانات الفقراء بحضور محافظ ذمار محمد البخيتي ورئيس الهيئة الشيخ شمسان أبو نشطان.
وخلال اللقاء الذي حضره رئيس جامعة ذمار الدكتور طالب النهاري ورئيس محكمة الاستئناف القاضي إبراهيم الظرافي ووكيلا المحافظة محمود الجبين وعلي عاطف ووكيل الهيئة أحمد مجلي، أشار المحافظ البخيتي إلى أهمية تفعيل اللجان المجتمعية والحرص على إخراج الزكاة وأداء هذا الركن الذي لا يختلف عن الصلاة والصيام.
ولفت إلى أن عدم تحصيل الزكاة بالشكل الصحيح خلال الفترات الماضية أوجد فهماً خاطئا عن مفهوم الزكاة التي يستهدفها العدوان اليوم لمعرفته بأهميتها في التخفيف من معاناة الفقراء والمساكين ..داعيا رجال المال إلى المبادرة بدفع الزكاة وتطهير أموالهم.
وحث اللجان المجتمعية على تحمل المسؤولية في تسجيل الفقراء وتحديث قاعدة البيانات وتوعية الناس بالشكل الصحيح.. مؤكدا دعم السلطة المحلية لجهود اللجان المجتمعية بما يسهم في إنجاح عملها.
فيما استعرض رئيس الهيئة العامة للزكاة أنشطة ومشاريع الهيئة في المجالات المرتبطة بالمصارف الشرعية للزكاة، وآخرها مشروع التمكين الاقتصادي الذي تم تدشينه مؤخرا بأمانة العاصمة.
وأشار إلى أن إطلاق مشروع تصحيح اللجان المجتمعية وبيانات الفقراء من ذمار، سيليه عملية الصرف المركزي.
وأكد الشيخ أبو نشطان حرص الهيئة على إيصال أموال الزكاة إلى الفئات الأشد فقرا ومعاناة.
ولفت إلى المسؤولية الملقاة على عاتق اللجان في العمل وفق المعايير الشرعية وتحري الدقة أثناء تسجيل المستحقين ممن شملتهم مصارف الزكاة الثمانية.. مؤكدا حرص الهيئة على التنسيق والتعاون مع السلطة المحلية والأمناء الشرعيين والخطباء لتفعيل دور اللجان المجتمعية.
تخلل اللقاء الذي ضم مدراء عموم الإدارات بديوان الهيئة ومدير مكتبها بذمار إبراهيم المتوكل ، قصيدة وعرض لآليات تصحيح اللجان المجتمعية وبيانات الفقراء.

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا