اجتماع موسع لتفعيل موجهات العمل التعاوني والتنمية الزراعية في القطاع الشمالي بصنعاء

موقع أنصار الله – صنعاء – 2 صفر 1443 هجرية

عقد اليوم بمديرية نهم محافظة صنعاء اجتماع ضم مدير مكتب التخطيط بالمحافظة احمد دحان ورئيس جمعية القطاع الشمالي التعاونية فايز سريع، وممثلي الجمعيات في مديريات القطاع الشمالي..

اللقاء ناقش تفعيل دور الجمعيات التي تم انشأها مسبقا في مديريات القطاع وكذا الموجهات الخاصة بالاعمال، بما يعزز الوعي و التماسك المجتمعي والعمل التعاوني في مجال التنمية الزراعية والاقتصادية، وصولا لمرحلة الاكتفاء الذاتي..

واستعرض الاجتماع أهم الموجهات الإرشادية للجمعيات والقيادات الميدانية والوجاهات الاجتماعية والثقافيين والتربويين وكل الفاعلين من ابناء المجتمع..

وتضمنت الموجهات توعية المجتمع بأهمية العمل التعاوني والمجتمعي وتعريف المجتمع بالخطوات التي تمت في عزل المحافظة من انشاء الجمعيات في مختلف العزل، وأهمية المساهمة فيها..

وأشار اللقاء إلى ضرورة تكاتف الجهود الرسمية والمجتمعية والإستثمار في الجانب الزراعي وتفعيل الزراعة التعاقدية، وتعزيز دور جمعيات العزل في تنفيذ مبادرات ذاتية بصورة مستمرة..

كما تطرق اللقاء إلى أهمية الحفاظ على صغار واناث المواشي والحد من ذبحها او بيعها للجزارين والتنبه لمخاطر ذبح الاناث وصغار المواشي..

حضر اللقاء مدراء المكاتب التنفيذية بمديرية نهم واعضاء المكتب الاشرافي بالمديرية.

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا