رئيس جامعة صنعاء يدشن مخيم نور الحسين الطبي المجاني لطب العيون

موقع أنصار الله – صنعاء – 4 صفر 1443 هجرية

افتتح رئيس جامعة صنعاء الدكتور القاسم عباس ومعه وكيل أمانة العاصمة المساعد أحسن القاضي اليوم السبت ، بالعيادات الخارجية للمستشفى الجامعي مخيم نور الحسين الطبي المجاني الخامس لطب العيون.
وأطلع الدكتور القاسم والقاضي ومعهما مدير عام مكتب الصحة بالأمانة الدكتور مطهر المروني على سير أعمال المخيم الذي ينفذه في خمسة أيام مستشفى جامعة صنعاء بإشراف كلية الطب البشري وبتمويل لجنة سيد الشهداء فرع اليمن، وكذا طبيعة الخدمات التي سيقدمها لإجراء المعاينة والفحوصات للحالات الفقيرة والمعسرين ، بالإضافة إلى إجراء نحو 100 عملية جراحية مجانية لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات وصرف الادوية.
وأوضح رئيس جامعة صنعاء أن المخيم يعد باكورة أعمال ونشاط المستشفى الجامعي لخدمة المجتمع .. مشيدا بدور أعضاء هيئة التدريس بقسم العيون بكلية الطب والبرنامج الوطني لمكافحة العمى بوزارة الصحة والعاملين بالمستشفى ومكتب الصحة بالأمانة والقائمين على المخيم على جهودهم المبذولة في إنجاح أعمال هذا المخيم.
واعتبر إقامة المخيم في ظل الظروف والأوضاع الصعبة التي تمر بها البلاد لفتة إنسانية لتخفيف معاناة المرضى.
من جانبه أشاد الوكيل القاضي ومدير مكتب الصحة بالأمانة بجهود لجنة سيد الشهداء لإقامة هذا المخيم واجراء 100 عملية جراحية مجانية لإزالة المياه البيضاء للفقراء والمعسرين من سكان الأمانة وبما يسهم في تخفيف معاناتهم.
وحثا رجال المال والأعمال والخيرين إلى التفاعل والإسهام في دعم هذه الأنشطة الطبية المجانية لمكافحة العمى لكثير من الفقراء والمحتاجين في مختلف المحافظات.
بدوره أوضح عميد كلية الطب البشري والعلوم الصحية بجامعة صنعاء الدكتور حسن المحبشي ونائبه لشؤون المستشفيات والتدريب السريري الدكتور محمد الشهاري، أن المخيم يأتي في إطار أنشطة كلية الطب لخدمة المجتمع وتخفيف معاناة المواطنين.
وأشارا إلى أن المخيم يعد استجابة للمسؤولية الملقاة على عاتق أعضاء هيئة التدريس بالكلية كضرورة حتمية بجود الأخصائيين والاستشاريين داخل حرم جامعة صنعاء وإقامة الانشطة الطبية التي تسهم في خدمة المجتمع.
فيما أكد نائب مدير مكتب لجنة سيد الشهداء باليمن عبده حسن ، أن المخيم يعد البرنامج الخامس الذي تنفذه وتموله اللجنة لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات المجانية وتجسيداً لمبدأ التكافل الاجتماعي في المجتمع.
حضر الافتتاح مدير مشروع المستشفى الجامعي الدكتور احمد البتول ومدير مستشفى الكويت الجامعي الدكتور أمين الجنيد.

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا