هيئة الزكاة تدشن المرحلة الثانية من مشروع تحديث بيانات الفقراء بتعز

موقع أنصار الله – تعز – 5 صفر 1443 هجرية

عُقد في محافظة تعز، اليوم الأحد ، لقاء موسع للعاملين في مكتب فرع الهيئة العامة للزكاة بالمحافظة وفروعها في المديريات، في إطار تدشين المرحلة التنفيذية الثانية لمشروع استكمال تشكيل اللجان المجتمعية وتحديث بيانات الفقراء والمساكين.
وفي اللقاء، بحضور رئيس الهيئة العامة للزكاة الشيخ شمسان أبو نشطان، أشار محافظ تعز صلاح بجاش إلى أن تدشين هذا العمل يؤكد حرص الجميع على إيصال الزكاة لمستحقيها من الفقراء الذين يتواجد نسبة كبيرة منهم في المحافظة.
ولفت إلى الاهتمام الكبير الذي يوليه قائد الثورة، السيد عبدالملك الحوثي، لشريحة الفقراء والمحتاجين، مبينا ما تعانيه محافظة تعز من أوضاع إنسانية بسبب العدوان، والحصار، والنزوح الكبير من المناطق القابعة تحت سيطرة المرتزقة، نتيجة للقتل والسرقة والانتهاكات.
وعبّر المحافظ بجاش عن أمله في أن توسع هيئة الزكاة من دائرة نشاطها لتعم جميع المحتاجين من الفقراء والمساكين، وبناء المشاريع الخدمية، وإعادة تأهيلها، إلى جانب حاجة تعز لمستشفى حكومي عام.
ودعا اللجان المجتمعية إلى الاضطلاع بمسؤولياتها في التحرّي، بتسجيل الفقراء المستحقين، وتصحيح البيانات وتصويبها، مؤكدا دعم السلطة المحلية بكل ما يلزم من أجل نجاح هذا المشروع.
بدوره، أكد رئيس الهيئة العامة للزكاة، أبو نشطان، حرص الهيئة على القيام بواجباتها تجاه الفقراء والمساكين، محييا أبناء تعز على مواقفهم النبيلة والشريفة.
وأشار إلى جهود هيئة الزكاة في تنمية الموارد، وتنفيذ المشاريع الإستراتيجية، وإعادة تفعيل ركن الزكاة، الذي كان بفضل من الله وثورة 21 من سبتمبر العظيمة.
ونوّه بحرص قائد الثورة على إيصال الزكاة لمستحقيها من الفقراء والمستضعفين، داعيا التجار والوجاهات إلى أن يكونوا شركاء لإنجاح هذا المشروع الهام، وإيصال الزكاة إلى المستحقين.
بدوره، تحدث الشيخ حسن المفتي، في كلمة العلماء، عن ثورة 21 سبتمبر، وأن وعودها أصبحت اليوم حقيقة معاشه ومواقف تتحقق.
ودعا إلى المزيد من التلاحم، والبذل والتضحية، والاستمرار برفد الجبهات بما يضمن تحقيق النصر، وتحرير كامل التراب اليمني من دنس الغزاة والمحتلين.
وجرى خلال اللقاء تعميد محضر تشكيل اللجنة الإشرافية العليا في المحافظة.
كما استعرض مدير التوعية والإعلام، محمد الموشكي، مقتطفات من مدوّنة السلوك المهني، وأخلاقيات الوظيفة في ضوء الموجِّهات الشرعية والقانونية، بهدف الارتقاء بالوعي الزكوي لدي عاملي الزكاة.
بعد ذلك، أقيمت ورشة للعاملين في المحافظة، قدّمها مدير عام الشراكة المجتمعية، حفظ الله زايد، حول آلية تنفيذ المرحلة الثانية من استكمال اللجان المجتمعية، واستعراض الخطة واللائحة، وآلية العمل، والنماذج التي يتم العمل الميداني على ضوئها.
حضر اللقاء عددٌ من وكلاء المحافظة، والمكتب التنفيذي والاشرافي.

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا