هيئة الزكاة تدشن المرحلة الثانية من مشروع تحديث بيانات الفقراء في البيضاء

 

موقع أنصار الله – البيضاء – 7 صفر 1443 هجرية

دشنت الهيئة العامة للزكاة، اليوم الثلاثاء ، بمحافظة البيضاء المرحلة الثانية من تشكيل اللجان المجتمعية وتحديث قاعدة بيانات الفقراء والمساكين، بلقاء موسّع للعاملين في مكتبها بالمحافظة وفروعها بالمديريات.

وفي التدشين، أشار القائم بأعمال محافظ محافظة البيضاء حمود محمد شتان، إلى أهمية تحديث مشروع قاعدة بيانات المستحقين للزكاة من الفقراء والمساكين.

وأكد اهتمام القيادة الثورية والمجلس السياسي بالزكاة، وصرفها في مصارفها الشرعية،.مبدياً استعداد قيادة السلطة المحلية للتعاون مع اللجان والعاملين في هيئة الزكاة، لاستكمال تحديث قاعدة البيانات للمستحقين من الزكاة.

وشدد الوكيل شتان على ضرورة استكمال تشكيل اللجان المجتمعية من المشهود لهم بالأمانة، بعيداً عن المحسوبية.
فيما أشار رئيس الهيئة العامة للزكاة الشيخ شمسان أبو نشطان، إلى أن الهيئة تدشن العمل اليوم في مشاريع مهمّة خاصة بالزكاة، تتمثل في تصحيح أوضاع اللجان المجتمعية، وتحديث قاعدة بيانات الفقراء والمساكين، وتصحيح الاختلالات فيها.

وحثّ اللجان المجتمعية على الاضطلاع بدورها في تصحيح قاعدة البيانات، ليتم على ضوئها تطوير المشاريع الخيريّة والإنسانية للهيئة .. لافتا إلى أن الجميع شركاء مع الهيئة في تحقيق التكافل المجتمعي عبر فريضة الزكاة.

ولفت أبو نشطان إلى حرص الهيئة على الانتقال إلى مشروع الصرف اللا مركزي، بعد مشروعي تصحيح بيانات اللجان وتحديث قاعدة بيانات الفقراء في المحافظات، لتتولى كل محافظة صرف الزكاة على فقرائها.

وأكد أن هناك العديد من المشاريع التي تنفذها الهيئة العامة للزكاة،ومنها مشروعي الغارمين والعاجزين عن العمل، التمكين الاقتصادي، ومشاريع أخرى تشمل مختلف المصارف.

وأشار رئيس الهيئة إلى ضرورة الاهتمام بتفعيل الأوعية الإيرادية للزكاة، واستشعار الجميع المسؤولية في تنمية الموارد الزكوية.

وفي التدشين، بحضور وكيل الهيئة لقطاع التوعية والتأهيل أحمد سعيد مجلي، ووكلاء محافظة البيضاء صالح أحمد المنصوري ومحمد أحمد الوحيشي وناصر الريامي وأحمد الشيبة ومدير أمن المحافظة العميد الركن عبدالله محمد العربجي، أكد عضو رابطة علماء اليمن محمد أحمد السقاق، في كلمة العلماء، أن ثورة 21 سبتمبر، ووعودها أصبحت اليوم حقيقة معاشة ومواقف تتحقق.

ودعا إلى المزيد من التلاحم، والبذل والتضحية، والاستمرار في رفد الجبهات بما يضمن تحقيق النصر، وتحرير كامل التراب اليمني من دنس الغزاة والمحتلين.

داعيا التجار والوجاهات إلى أن يكونوا شركاء لإنجاح هذا المشروع الهام، وإيصال الزكاة إلى المستحقين.

وتم خلال اللقاء الموسع تعميد محضر تشكيل اللجنة الإشرافية العليا في المحافظة.

كما استعرض مدير عام التوعية والاعلام بالهيئة محمد الموشكي مقتطفات من مدونة السلوك المهني وأخلاقيات الوظيفة في ضوء الموجهات الشرعية والقانونية بهدف الارتقاء بالوعي الزكوي لدي عاملي الزكاة.

بعد ذلك أقيمت ورشة للعاملين بالمحافظة قدمها مدير عام الشراكة المجتمعية بالهيئة حفظ الله زايد حول آلية تنفيذ المرحلة الثانية من إستكمال اللجان المجتمعية واستعراض الخطة واللائحة وآلية العمل والنماذج التي يتم العمل الميداني على ضوئها.

حضر اللقاء مدراء عموم مكاتب الهئية العامة الزكاة بمحافظة البيضاء حيدر طاهر الغريب، وذمار ابراهيم المتوكل والمحويت حميد الرضمي وإب ماجد التينة وعدد من مدراء المكاتب التنفيذية، والمديريات والوحدات الأمنية في محافظة البيضاء.

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا