نائب وزير الخارجية يناقش جوانب التعاون مع برنامج الأغذية العالمي وبعثة الأمم المتحدة لتنفيذ اتفاق الحديدة 

موقع أنصار الله – صنعاء – 7 صفر 1443 هجرية

 

التقى نائب وزير الخارجية حسين العزي اليوم الثلاثاء ، المدير الإقليمي لبرنامج الأغذية العالمي للشرق الأوسط وشمال أفريقيا كورين فليشر، التي تزور اليمن حاليا.

وخلال اللقاء الذي حضره الممثل المقيم لبرنامج الأغذية لدى اليمن، لوران بوكيرا، عبرت فليشر، عن تقديرها للدعم الذي لمسته إزاء أنشطة ومهام البرنامج وتذليل أية صعوبات في سبيل إنجاح عمله في اليمن، والذي بات يمثل أكبر عملية للبرنامج يتم تنفيذها على مستوى العالم.

وأكدت حرص قيادة برنامج الأغذية العالمي ممثلة بالمدير التنفيذي للبرنامج ديفيد بيزلي، على تحقيق خدمة ملموسة للمواطنين اليمنيين في ظل ما يواجهونه من حصار وتجويع وقتل ممنهج منذ سبع سنوات.

كما التقى نائب وزير الخارجية حسين العزي اليوم ، نائبة رئيس بعثة الأمم المتحدة لتنفيذ اتفاق الحديدة دانييلا كروسلاك.

جرى خلال اللقاء مناقشة مستجدات تنفيذ اتفاق الحديدة والتصعيد القائم من الطرف الآخر وسبل استئناف اجتماعات لجنة إعادة الانتشار بما يسهم في إنجاح اتفاقية ستوكهولم.

وتطرق اللقاء إلى دور مكتب الأونمها، في تعزيز مبادرات دعم سكان محافظة الحديدة والتخفيف من بعض أوجه المعاناة التي يعيشونها جراء الحصار ومنع دخول المشتقات النفطية والاحتياجات الرئيسية.

وفي اللقاء استعرض نائب وزير الخارجية خروقات تحالف العدوان وعدم الوفاء بالتزاماته .. مشدداً على ضرورة اضطلاع الأمم المتحدة بدورها في إدانة تلك الخروقات والانتهاكات واحترام الاتفاق.

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا