طاووس يناقش تنفيذ مشروع التسجيل البيومتري مع المدير الإقليمي للغذاء العالمي

موقع أنصار الله – صنعاء – 7 صفر 1443 هجرية

التقى أمين عام المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية والتعاون الدولي، عبدالمحسن طاووس، اليوم الثلاثاء ، المدير الإقليمي لبرنامج الأغذية العالمي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا كورين فليشر والوفد المرافق لها .
وتطرق اللقاء الذي حضره رئيس دائرة النافذة الواحدة بالمجلس، حمزة المختار، ومدير البرنامج باليمن لوران بوكيرا، إلى المواضيع المتعلقة بالمسح البيومتري، ومسح الأمن الغذائي، ووضع الحلول لكافة الإشكاليات.
وأكد طاووس، ضرورة تنفيذ كل ما تم الاتفاق عليه سابقا للمضي قدماً في تسيير العمل الإنساني والنهوض به بما يحقق الهدف المشترك في تخفيف المعاناة الإنسانية التي يعيشها الشعب اليمني والتي تعد أسوأ ازمة إنسانية في العالم.
وأشار إلى أن مشروع التسجيل البيومتري متأخر بالرغم من أهميته الكبيرة كونه سيخدم العمل الإنساني في اليمن، ويعالج كشوفات المستفيدين، لافتاً إلى ضرورة معالجة حصة المساعدات الغذائية، خاصة وأن غالبية النسبة السكانية يعيشون في المناطق الحرة.
وحث طاووس على الاهتمام بكشوفات المستفيدين التي يضعها البرنامج تحت الانتظار وتوزيع المساعدات الغذائية المتبقية التي يتم إعادتها للبرنامج رغم احتياجات الآف الأسر المحتاجة لهذه المساعدات في ظل فقدان الكثير من منها لمصدر الدخل.
ودعا إلى معالجة استيراد شحنات المواد الغذائية التي تصل بعض منها إلى ميناء الحديدة فاسدة.
وشدد طاووس على ضرورة الإسراع في البدء بتنفيذ مسح الأمن الغذائي الذي يجري الآن تدريب الباحثين فيه، لما لذلك من أهمية في تحديد الاحتياج ووضع خطط الاستجابة للعام القادم بما يلبي الاحتياج الفعلي ويخفف من المعاناة الإنسانية التي سببها العدوان والحصار المستمر.
من جانبها أكدت فليشر أهمية الإسراع في تنفيذ مسح الأمن الغذائي لارتباط ذلك بتحديد الاحتياج وتفاعل المانحين مع خطة الاستجابة القادمة وفق معطيات الاحتياج الفعلي للمتضررين.
وأشارت إلى حرص قيادة برنامج الأغذية العالمي على تحقيق خدمة ملموسة لليمنيين في ظل الازمة الإنسانية التي يعيشونها.

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا