وزارة الإرشاد تنظم حفل خطابي إحتفاءً بالعيد السابع لثورة 21 سبتمبر

موقع أنصار الله – صنعاء – 8 صفر 1443 هجرية

احتفت وزارة الإرشاد وشؤون الحج والعمرة اليوم الأربعاء ، بالعيد السابع لثورة الـ 21 من سبتمبر بحفل خطابي وثقافي.
وفي الحفل اعتبر وزير الإرشاد نجيب ناصر العجي، ثورة 21 سبتمبر إطاراً عاماً للاستقلال والتبعية والحرية ضد الاستعمار وقوى الهيمنة والاستكبار.
وأشار إلى أن ثورة 21 سبتمبر ، ساهمت في تعزيز الصمود والثبات لمواجهة التحديات التي تواجه البلاد بما فيها العدوان والحصار .. لافتاً إلى مكاسب الثورة في تطوير التصنيع العسكري وخطوات تحقيق الأمن الغذائي وصولاً إلى الإكتفاء الذاتي في مختلف الجوانب.
ولفت الوزير العجي، بحضور نائب وزير الإرشاد وشؤون الحج والعمرة العلامة فؤاد محمد ناجي، إلى أن اليمن بعد سبع سنوات من العدوان، أصبح اليوم أكثر قوة وتماسكاً سياسياً وعسكرياً رغم الضغوط والحروب التي مورست من مختلف النواحي.
وبارك لقائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي ورئيس المجلس السياسي الأعلى فخامة المشير الركن مهدي المشاط، حلول هذه المناسبة .. مؤكداً أن ثورة 21 سبتمبر أسقطت مشاريع الوصاية والهيمنة الخارجية على اليمن بعد أن ظل لفترات مسلوب القرار والإرادة.
وأوضح أن هذه الثورة كانت ضرورة حتمية لإنقاذ الشعب اليمني وإخراجه من حالة البؤس والتمزق التي كان يعانيها خلال الفترة الماضية .. مؤكدا المضي في بناء الدولة اليمنية الحديثة والمستقلة، التي تحقق العدالة والمساواة لكل أبناء الشعب اليمني.
وأشاد وزير الإرشاد بالانتصارات التي يحققها أبطال الجيش واللجان الشعبية وآخرها تحرير 1200 كم مربع بمحافظة مأرب.
تخلل الفعالية التي حضرها وكيل وزارة الإرشاد لقطاع تحفيظ القرآن الكريم الشيخ صالح الخولاني وعميد الأكاديمية العليا للقرآن الكريم وعلومه الدكتور شوقي أبو طالب وكوكبة من العلماء وطلاب العلم، قصيدتان شعريتان.

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا