الوحدة الاجتماعية بذمار تنظم فعالية خطابية احتفاءً بثورة 21 سبتمبر

موقع أنصار الله – ذمار – 11 صفر 1443 هجرية

نظمت الوحدة الاجتماعية بمحافظة ذمار اليوم السبت ، فعالية خطابية احتفاءً بالعيد السابع لثورة 21 سبتمبر تحت شعار “الدور الفاعل لقبائل محافظة ذمار في إنجاح الثورة والحفاظ على أهدافها” بحضور المحافظ محمد ناصر البخيتي.
وفي الفعالية بحضور عضو مجلس الشورى محمد الفاطمي ومدير الأمن العميد أحمد الشرفي ومسؤول الوحدة الاجتماعية عبدالغني المروني ومشائخ وشخصيات اجتماعية، أشار المحافظ البخيتي إلى دور قبائل ذمار في مواجهة العدوان وإفشال مخططاته.
واعتبر ثورة 21 سبتمبر، تجسيداً لإدارة الشعب اليمني كونها تحمل قضية أمة ومشروع بقيادة السيد عبدالملك بن بدر الدين الحوثي .. لافتاً إلى أن الثورة أسقطت رموز العمالة والفساد وصانت السيادة والاستقلال.
وبين أن الثورة ستحدث نهضة اقتصادية في كل المجالات رغم محاولة إجهاضها بالعدوان .. داعياً المغرر بهم في صفوف العدوان إلى التنسيق المسبق عند عودتهم إلى صف الوطن.
ولفت إلى أهمية النكف القبلي والتحرك للمطالبة بقتلة الشهيد عبدالملك السنباني وعدم التغاضي عنها حتى لا تكرر مثل هذه الجريمة الدخيلة .. مشيرا إلى أهمية الوقوف إلى جانب أبناء المحافظات الجنوبية في طرد الاحتلال وعدم تركهم عرضة لابتزاز العدو.
وحث محافظ ذمار على الإعداد والتحضير الجيد لإحياء ذكرى المولد النبوي وجعلها مناسبة للتصالح والتسامح فيما بين أبناء الوطن الواحد.
فيما أشار وكيل المحافظة جمال معوضة والشيخ محمد عمران في كلمتي قبائل عتمة وعنس ، إلى أن ثورة 21 سبتمبر حررت اليمن من الوصاية والارتهان.
وأكدا أن الثورة أعادت لليمن اعتباره من خلال التخلص من التبعية لقوى الهيمنة والاستكبار العالمي.
من جانبه أشار الشيخ علي المقداد والشيخ عبد الحميد القوسي في كلمتي قبائل آنس والحداء إلى أن ثورة 21 سبتمبر انتصرت لدماء الشهداء ومطالب الشعب في التخلص من التبعية.
وتطرقا إلى جرائم العدوان بحق الشعب اليمني ومقدراته وأهمية رفد الجبهات لمواجهته وإفشال مخططاته.
وفي كلمة الوحدة الاجتماعية التي ألقاها مدير مؤسسة الكهرباء علي القوسي، أشار إلى أن ثورة 21 سبتمبر نجحت في تخليص اليمن من قوى العمالة والارتزاق.
وعرّج على الوضع قبل الثورة وما كان عليه حال البلاد من تدهور في كافة المجالات وما أحدثته ثورة 21 سبتمبر من تغيير .. مؤكداً الوقوف صفاً واحداً لمواجهة العدوان.
فيما أوضح مدير مكتب الإرشاد بالمحافظة عبدالله اللاحجي أن ثورة 21 سبتمبر تميزت بثلاثة مقومات، القيادة الحكيمة والمنهجية القرآنية والشعب الحر بمكوناته القبلية والسياسية.
ولفت إلى أن استهداف العدوان لمناحي الحياة ومخططاته في إجهاض الثورة، فشلت أمام صمود اليمنيين وثباتهم.
تخلل الفعالية فقرات من التراث الشعبي وقصيدة للشاعر أبوروعة الجوفي.

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا