ندوة في تعز بعنوان “ثورة ٢١ سبتمبر .. الأهداف والمرجعيات والنجاحات”

موقع أنصار الله – تعز – 11 صفر 1443 هجرية

أقيمت اليوم السبت بمحافظة تعز، ندوة بعنوان “ثورة ٢١ سبتمبر .. الأهداف والمرجعيات والنجاحات”، بمناسبة العيد السابع لثورة 21 سبتمبر المجيدة، نظمها المعهد العالي لتأهيل وتدريب المعلمين والوحدة التربوية بالمحافظة.
واستعرضت الندوة ثلاث أوراق عمل قدم الأولى النائب الفني والأكاديمي للمعهد العالي الدكتور غمدان زبيبة ، أشار فيها إلى أسباب الثورة والتوجهات الأمريكية نحو العالم العربي والإسلامي والسياسة التي انتهجتها دول الاستكبار، ووقوع الشعوب العربية ضحية لتلك التوجهات.
ولفت إلى دور الشهيد القائد ، في الثورة من خلال مشروعه القرآني لإنقاذ الأمة، وكذا دور قائد الثورة السيد عبدالملك الحوثي ودعوته للتحرك الواعي الذي استجابت له الجماهير الحرة من أبناء الشعب اليمني.
فيما تحدث رئيس شعبة التدريب والتأهيل بمكتب التربية والتعليم عبده قاسم في الورقة الثانية عن نتائج ونجاحات الثورة والتحديات التي واجهتها وحاولت إخمادها لكنها أبت إلا أن تستمر لتحقيق أهدافها.
بدوره استعرض عميد المعهد العالي الدكتور منير عبده في الورقة الثالثة منجزات ثورة 21 سبتمبر بقيادة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي.
تخللت الندوة التي حضرها نائب مدير مكتب التربية والتعليم عبدالحكيم الصلوي ، ومدير عام الخدمات والصيانة فاروق الطيب ومدير التدريب والتأهيل آمنة الجنيد، قصيدة شعرية.

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا