المركز الوطني للمعلومات يحتفي بثورة الـ21 من سبتمبر

موقع أنصار الله – صنعاء – 13 صفر 1443 هجرية

نظم المركز الوطني للمعلومات بصنعاء اليوم فعالية خطابية بمناسبة العيد السابع لثورة 21 سبتمبر المجيدة.

وفي الفعالية هنأ رئيس المركز المهندس مسعد النمري، قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي ورئيس المجلس السياسي الأعلى بالعيد السابع للثورة التي أرست قيم التحرر من الوصاية والارتهان الخارجي وأثمرت نصرا وعزة وكرامة .

واستعرض النمري المراحل التي مرت بها البلاد قبل ثورة 21 سبتمبر، من تردي الأوضاع الاقتصادية والسياسية والأمنية وتغيرت فيها كثير من القيم والمفاهيم وابتعاد اليمن عن هويته الإيمانية والوطنية وفقا لمنهجية رسمتها الاستخبارات الامريكية.

وتطرق رئيس المركز إلى الإنجازات والتطورات التي تحققت خلال السبع سنوات الماضية وفي مقدمتها الصناعات العسكرية والطيران المسير وخيارات الردع الاستراتيجي .

وأكد أن الانتصارات التي يحققها أبطال الجيش واللجان الشعبية في مختلف الجبهات تعبر عن صدق وقوة وثبات الإرادة للشعب اليمني الذي استطاع بصلابته وعقيدته الإيمانية مواجهة الطغاة والمحتلين والمستكبرين .

فيما أوضح مدير عام التخطيط والمتابعة بالمركز عدنان الحميري، أنه بفضل الثورة تمكن الشعب اليمني من تحرير قراره دون الرجوع لقوى الارتهان الخارجي ودول الاستكبار العالمي.

واستعرض، الانجازات التي حققتها ثورة 21 من سبتمبر المجيدة على الصعيدين العسكري والأمني والقضاء على مظاهر الفساد الإداري والمالي والاقتصادي والسياسي وتجفيف منابعه والحد من الاختلالات والمظاهر السلبية في المجتمع وحماية مؤسسات الدولة من الانهيار.

وأكد الحميري أن المركز الوطني للمعلومات يدشن أولى مشاريعه ضمن خطة الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة والمتمثل في “تطبيق إلكتروني للرسائل الجامعية الماجستير والدكتوراه ويمكن تحميله عبر أجهزة الجوال كخدمة معلوماتية للباحثين والمهتمين والأكاديميين وصناع القرار”.

وأشار إلى مشاريع ومبادرات المركز في الخطة المرحلية الثانية 2021- 2025م وأبرزها إنشاء نظام وطني متكامل للمعلومات من خلال مشروع الشبكة الوطنية للمعلومات ومتابعة إصدار قانون المعلومات واعادة هيكلة المركز وتطوير وتحديث المكتبة الرقمية أحد أهم منجزات المركز الرقمي.

بدوره أكد مدير عام التحليل والدراسات خالد طعيمان أن ثورة 21 من سبتمبر أسقطت مشاريع الهيمنة الخارجية والوصاية على اليمن التي ظل يرزح تحتها لعقود من الزمن، كما أوقفت مشاريع تمزيق اليمن وتسهيل نهب خيراته وانتهاك سيادته من قبل الأعداء.

وتطرق طعيمان إلى المتغيرات والمعطيات الجديدة سواء على المستوى الداخلي أو الاقليمي والدولي وفي مقدمتها الانتصارات العظيمة التي يسطرها أبطال الجيش واللجان الشعبية في مختلف الجبهات لتحرير الأرض من رجس الاحتلال .

تخلل الفعالية، التي حضرها قيادات وموظفي المركز، عرض فيلم وثائقي عن الجرائم الوحشية التي اقترفها العدوان بحق اليمن ارضا وانسانا، وتكريم الموظفين تقديرا للجهود المبذولة في سبيل انجاز مهام وأنشطة المركز خلال سنوات العدوان .

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا