جامعة 21 سبتمبر تنظم حفل خطابي إحتفاءً بالعيد السابع لثورة 21 سبتمبر

موقع أنصار الله – صنعاء – 15 صفر 1443 هجرية

نظمت جامعة 21 سبتمبر للعلوم الطبية والتطبيقية بمحافظة صنعاء اليوم الأربعاء ، حفلا خطابيا بمناسبة العيد السابع لثورة 21 سبتمبر المجيدة.
وفي الحفل استعرض وكيل أول المحافظة حميد عاصم، انجازات الثورة والالتفاف الشعبي حول أهدافها والتمسك بمبادئها.. معتبرا جامعة 21 سبتمبر ثمرة لهذه الثورة التي لم ترتهن للخارج بل جاءت معبرة عن معاناة أبناء الشعب ومناهضة الفساد.
ولفت إلى أن ثورة 21 سبتمبر مكملة للثورات التي سبقتها وقدمت أنموذجاً راقيا لتصحيح وضع البلاد وتجسيد النضال الحقيقي في تحرير اليمن من الهيمنة الخارجية.
فيما أكد عضو المكتب السياسي لأنصار الله الدكتور حزام الأسد، أن ثورة 21 سبتمبر، جاءت انتصاراً للحرية والاستقلال ووضعت حداً للتدخلات الخارجية في الشأن الداخلي وجسدت إرادة الشعب اليمني وقدرته في استعادة قراره السيادي.
وتطرق إلى وضع البلاد قبل اندلاع ثورة 21 سبتمبر..مبينا أن نضال أبناء الشعب اليمني سيستمر حتى تحقيق أهداف هذا المنجز الثوري وفي مقدمتها الحرية والاستقلال والأمن والاستقرار.
من جانبه، تطرق رئيس الجامعة الدكتور مجاهد معصار، إلى ثمار ثورة 21 سبتمبر في تعزيز الالتحام الجماهيري وتماسك وصمود أبناء الشعب والتفافهم في مواجهة أعداء الوطن والتصدي لمشاريع قوى العدوان.
واعتبر الاحتفاء بهذه المناسبة، انتصارا حقيقيا لتطلعات الشعب في محاربة الفساد وبناء الدولة المدنية الحديثة القائمة على العدالة والمساواة وسيادة القانون.
من جهته، لفت نائب رئيس الجامعة الدكتور منصر الصباري، قيم الثورة وتركيزها على إنقاذ الشعب اليمني وإفشال رهانات العدوان لفرض الهيمنة والوصاية على البلاد.
وتطرق إلى ما تحقق لليمن في ظل ثورة 21 سبتمبر من إنجازات واستعادة للقرار..معتبرا الاحتفاء بهذه المناسبة الوطنية يجسد استمرار الصمود والثبات والمضي في بناء الدولة اليمنية الحديثة.
تخلل الحفل الذي حضره عضوا مجلس الشورى مصلح أبو شعر وصالح بينون وأمين عام الجامعة عبدالقادر العسلي وعمداء الكليات ، وأعضاء هيئة التدريس وكوادر الجامعة وعدد من الأكاديميين والطلاب، قصائد شعرية وفقرات فنية متنوعة.

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا