اعتقال أعضاء بالحزب الشيوعي الروسي شاركوا باعتصامات ضد الانتخابات

موقع أنصار الله  – روسيا– 18 صفر ١٤٤٣هـ

أعلن المكتب الإعلامي للحزب الشيوعي الروسي، اليوم السبت، أن الحزب أجرى عدة اعتقالات في صفوف أعضائه والناشطين ليل أمس الجمعة في موسكو، من الذين شاركوا في اعتصام مع نائب مجلس الدوما الشيوعي فاليري راسمين مساء الإثنين الماضي،احتجاجاً على نتائج الانتخابات البرلمانية.

وكان من بين المعتقلين مرشحون لمجلس الدوما، فضلاً عن نائب فاعل في مجلس الدوما لمدينة موسكو.

بالإضافة إلى ذلك، وضعت الشرطة حراسة في مقر لجنة مدينة موسكو للحزب الشيوعي، وبالقرب من المنزل الذي يعيش فيه سكرتير اللجنة الحزبية لمدينة موسكو، المرشح لمجلس الدوما نيكولاي فولكوف.

وتأتي هذه الاعتقالات، بعد تحذيرات السلطات الأمنية للحزب الشيوعي بأنها “ستمنع تنظيم أي احتجاجات في موسكو اليوم السبت، وستتخذ الاجراءات اللازمة بحق مخالفي القوانين”.

وأمس الجمعة، وقّعت لجنة الانتخابات المركزية في روسيا على بروتوكول بشأن انتخابات نواب مجلس الدوما، تمّ بموجبه الاعتراف بالانتخابات على أنها صحيحة وصالحة.

فيما أعلن الحزب الشيوعي، وتحالف القوى الشعبية والوطنية في روسيا، عدم الاعتراف بنتائج التصويت الالكتروني والطعن فيها.

وكان الحزب الشيوعي قد دعا يوم الخميس الماضي، خلال اجتماع موسع لقيادته الإقليمية، إلى تنظيم اعتصامات احتجاجية في المدن الروسية اليوم السبت للطعن في نتائج التصويت الالكتروني في الانتخابات البرلمانية، التي شهدتها البلاد نهاية الأسبوع الماضي.

وتصدّر حزب “روسيا الموحدّة” الحاكم الانتخابات التشريعية الروسية، وفق نتائج أولية نشرت بعيد إغلاق مراكز الاقتراع، في تصويت استُبعد منه أبرز معارضي الكرملين.

 

المصدر: الميادين نت

 

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا