رئيس حكومة الإنقاذ” السعودية ليست جادة بشأن السلام وكذلك أمريكا”

موقع أنصار الله – صنعاء – 25 صفر 1443 هجرية

أكد رئيس حكومة الإنقاذ الوطني د. عبد العزيز بن حبتور، اليوم السبت، أن السعودية غير جادة للسلام في اليمن وكذلك الولايات المتحدة الأمريكيكة.

وقال رئيس حكومة الإنقاذ لقناة المسيرة ” التصريحات الأمريكية السعودية الأخيرة بشأن اليمن تأتي في سياق ذر الرماد في العيون.. مؤكدا أن الأولى بتحالف العدوان عوضا عن تقديم مبادرات كاذبة أن يعلن وقف العدوان والحصار.

وأضاف” السعودية ليست جادة بشأن السلام في اليمن ولا الولايات المتحدة، فهم مستمرون ونحن مستعدون”.

 

رئيس الوفد الوطني محمد عبد السلام أكد يوم الخميس، علق على الدعوات السعودية مؤكدا أن من يرغب في السلام فخطوات السلام تتمثل في وقف العدوان ورفع الحصار ومغادرة القوات الأجنبية البلاد ومعالجة آثار العدوان ودفع التعويضات.. مؤكدا أن السلام لن يتحقق بدون ذلك.

وأضاف عبد السلام “أن شعبنا اليمني هو في موقف دفاعي ولم يعتد على أحد، وهو يطلب حقه في كامل الحرية والسيادة والاستقلال ولن يقبل بأقل من حقه المشروع”.

وكانت المملكة السعودية قد قدمت مبادرة لإيقاف إطلاق النار تضمنت بنودا تنتهك السيادة اليمنية كفتح مطار صنعاء إلى جهات محددة فقط مع أخذ اذن مسبق من تحالف العدوان، كما أن المبادرة لا تلبي طموحات الشعب اليمني وتعالج الكارثة التي خلفها العدوان طيلة سبع سنوات.

 

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا