اجتماع برئاسة قحيم يناقش جهود صيانة معدات النظافة والصرف الصحي بالحديدة

موقع أنصار الله – الحديدة – 25 صفر 1443 هجرية

ناقش اجتماع بمحافظة الحديدة اليوم السبت ، برئاسة المحافظ محمد قحيم الصعوبات التي تواجه سير أعمال صندوق النظافة والتحسين والصرف الصحي بمدينة الحديدة.
واستعرض الاجتماع الذي ضم وكيل المحافظة محمد حليصي ومدراء عموم مديريات مركز المحافظة “الميناء، الحوك،الحالي” ونائب مدير صندوق النظافة علي عبيد ومدير مشروع النظافة سامر الأهنومي ورئيس نقابة عمال صندوق النظافة ناجي الربصي، العراقيل التي تواجه الصندوق ومنها نقص المشتقات النفطية وتعطل بعض الآليات والمعدات ومستحقات العمال، والحلول والمعالجات التي يجب اتخاذها ليتمكن من القيام بمهامه.
وفي الاجتماع أكد المحافظ قحيم أهمية الاهتمام بالنظافة في المدينة للحد من تفشي الأمراض التي تنتشر في فصل الشتاء وإظهار المحافظة بالمظهر الذي يليق بالاحتفال بالمولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأزكى السلام.
وشدد على ضرورة إعادة توزيع عمال وآليات النظافة على مديريات مركز المحافظة وإصلاح المعدات المعطلة تحت إشراف مدراء المديريات.
ووجه المحافظ قحيم، مدراء المديريات ومدير مشروع النظافة ورئيس نقابة العمال بإعداد آلية متكاملة باحتياجات الصندوق، وإعادة توزيع العمال والآليات والمعدات وإصلاح المعطلة منها، ووضع الحلول المناسبة للحد من البطالة الإدارية في الصندوق وسد الاحتياج القائم في عمال النظافة.
وتطرق الاجتماع بحضور نائب مدير المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي خالد فكري ومدير الصرف الصحي إلى أوضاع المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي.
واستعرض الاجتماع تقريراً عن الإشكاليات التي تواجه الصرف الصحي في عدد من أحياء المدينة والمتمثلة في تضرر أجزاء من المناهل نتيجة عمرها الطويل وتهالك أغطية غرف التفتيش في عدد من الشوارع والأحياء، بالإضافة إلى تراجع أداء محطة الصرف الصحي بالحي التجاري.
وأشاد المحافظ قحيم بالجهود التي تبذلها المؤسسة بالمحافظة لتوفير المياه للمواطنين والحد من طفح المجاري بالرغم من شحة الإمكانيات نتيجة العدوان والحصار.
وحث على بذل المزيد من الجهود للحد من طفح المجاري ، خاصة مع قدوم فصل الشتاء الذي تنتشر فيه العديد من الأمراض.
ووجه المحافظ إدارة المؤسسة بإعداد دراسة متكاملة بخطوط ومناهل الصرف الصحي وأغطيتها المتضررة وتسليمها في أسرع وقت، للبحث عن تمويل لتنفيذ عملية الإصلاحات.

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا