اجتماع بوزارة الإدارة المحلية يقر خطة الاحتفاء بذكرى المولد النبوي

موقع أنصار الله – صنعاء – 26 صفر 1443 هجرية

ناقش اجتماع موسع اليوم الأحد ، برئاسة وزير الإدارة المحلية علي بن علي القيسي التحضيرات للاحتفاء بالمولد النبوي الشريف على مستوى الوزارة والمحافظات.
وأقر الاجتماع الذي ضم وكلاء الوزارة والوكلاء المساعدين تشكيل لجنة تحضيرية برئاسة نائب وزير الإدارة المحلية قاسم الحمران للإعداد والتحضير للفعالية التي ستنظمها الوزارة ومتابعة ما ستنفذه المحافظات والمديريات من تحضيرات واستعدادات لإقامة الفعاليات.
وفي الاجتماع بارك وزير الإدارة المحلية لقائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي ورئيس المجلس السياسي الأعلى مهدي المشاط، بحلول المولد النبوي الشريف بالتزامن مع الانتصارات الكبيرة التي يسطرها أبطال الجيش واللجان الشعبية في مختلف الجبهات.
وأكد أهمية أن يكون الاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف متميزا هذا العام على مستوى الوزارة والمحافظات من خلال الاعداد الجيد للفعاليات المركزية والمحلية وبما يليق بعظمة هذه المناسبة ومكانة النبي صلى الله عليه وآله وسلم في قلوب اليمنيين.
وأشار إلى أن اليمنيين عبر العصور كانوا يعظمون هذه المناسبة ويحتفلون بها بمختلف شرائحهم وانتماءاتهم.
وأكد ضرورة الاهتمام بالأنشطة الخيرية وزيارة الجرحى في المستشفيات والمنازل والاهتمام بالنشاط التوعوي والتعبوي والحشد لجبهات العزة والشرف.
فيما استعرض وكيل الوزارة لقطاع التطوير المؤسسي والتنمية البشرية رماح هبة خطة حكومة الانقاذ الوطني لإحياء فعاليات المولد النبوي الشريف وكذا مهام وزارة الإدارة المحلية في تنفيذ الخطة.
وتطرق إلى مهام الوزارة المتمثلة في عقد لقاءات مع كافة الجهات التابعة لها والتعميم على المحافظات وأجهزة السلطة المحلية لتشكيل لجان حشد وتعبئة على مستوى المكاتب التنفيذية والمديريات والعزل للإعداد لإقامة الفعاليات، وموافاة الوزارة بما تم انجازه.
وتضمنت خطة الوزارة التأكيد على أهمية عقد اللقاءات لأبناء أمانة العاصمة والمحافظات للتحشيد والتعبئة والتوعية بخصوص المناسبة بإشراف المحافظين، وإقامة الوقفات والتركيز على تزيين المدن والمباني والتقاطعات والمآذن بالتنسيق مع وزارة الكهرباء والطاقة.
فيما أشار وكيل الوزارة عبد السلام الضلعي إلى أن إحياء هذه المناسبة الدينية العظيمة تأكيد على الارتباط الوثيق لأبناء اليمن بهويتهم الايمانية وبالرسول الأعظم.. لافتا إلى أهمية تفاعل مكونات السلطة المحلية بمجالسها المحلية والمكاتب التنفيذية والعلماء والمشائخ والوجهاء وقيادات الأحزاب والقطاع الخاص والمنظمات المدنية مع هذه المناسبة الدينية العظيمة.

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا