النيابة العامة تواصل التحقيق في جرائم العدوان بأمانة العاصمة وصنعاء وحجة

موقع أنصار الله – صنعاء – 27 صفر 1443 هجرية

واصلت لجان مكتب النائب العام للتحقيق في جرائم العدوان التي لم يسبق التحقيق فيها، أعمالها اليوم الاثنين ، في أمانة العاصمة ومحافظتي صنعاء وحجة.
ففي أمانة العاصمة عاينت لجنة التحقيق برئاسة عضو نيابة استئناف شمال الأمانة القاضي عادل الخاوي مسرح جريمة قصف منطقة جدر وتضرر مصنع للمواد الغذائية وآخر للإسفنج بتاريخ 19 يناير 2019م، والاستماع على أقوال المتضررين.
فيما نفذت لجنة محافظة صنعاء برئاسة عضو نيابة الاستئناف القاضي عبدالرحمن الوادي نزولا ميدانيا إلى منطقة وتر في مديرية بني بهلول لمعاينة مسرح جريمة قصف طيران العدوان للمنطقة بتاريخ 7 يناير 2019م.
وخلال النزول عاينت اللجنة مكان القصف الذي استهدف مزرعة أغنام، وأخذ أقوال صاحب المزرعة، الذي أصيب جراء القصف، إلى جانب نفوق ثلاثين رأسا من الماشية، ودفن ثلاث آبار مياه، وتضرر المنازل المحيطة بالمزرعة.
وكانت لجنة محافظة حجة برئاسة عضو نيابة الاستئناف القاضي على الحبشي ، نفذت الأربعاء الماضي نزولا ميدانيا لحارة المرور بمدينة حجة لمعاينة مسرح جريمة قصف طيران تحالف العدوان لمبنى الإذاعة والثقافة بتاريخ 23 نوفمبر 2015م.
وذكرت اللجنة أن القصف أدى إلى تدمير كلي للمبنى الذي كان يحوي مكاتب الثقافة والإذاعة والآثار والهيئة العامة للكتاب، وتلف جميع محتوياته من أجهزة وكتب وقطع أثرية، إلى جانب تضرر سيارات ودرجات نارية كانت في فناء المبنى، وإصابة أربعة من المواطنين.
وبحسب اللجنة فقد تم أخذ أقوال المجني عليهم من المصابين، وبعض المتضررين من أصحاب المنازل المجاورة لموقع القصف وتحريز أجزاء من الصاروخ.

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا