مكتبا الأوقاف والإرشاد بعمران ينظمان فعالية ثقافية إحتفاء بذكرى المولد النبوي

موقع أنصار الله – عمران – 28 صفر 1443 هجرية

نظم مكتبا الهيئة العامة للأوقاف والإرشاد وشؤون الحج والعمرة بمحافظة عمران، اليوم الثلاثاء ، فعالية ثقافية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.
وفي الفعالية التي حضرها المحافظ الدكتور فيصل جعمان وعضو مجلس الشورى أحمد الزبيري ووكيل المحافظة حسن الأشقص ورئيس الجامعة الدكتور خالد الحوالي، أكد مدير عام مكتب هيئة الأوقاف عبد الله البحيري، أن الاحتفاء بالمولد النبوي محطة لتجديد العهد بالسير على النهج المحمدي واكتساب الوعي وشحذ الهمم وتعزيز الولاء والارتباط بالرسول الأعظم.
ولفت إلى أن هذه المناسبة غنية بالدروس والعبر التي تحتاج إليها الأمة في تصحيح وضعها وإصلاح واقعها ومواجهتها للأخطار والتحديات.
ودعا البحيري جميع أبناء المحافظة إلى المشاركة الواسعة في الفعالية المركزية احتفاء بالمولد النبوي.
من جهته أشار مدير عام مكتب الإرشاد إلى أن إحياء ذكرى مولد النبي صلوات الله عليه وعلى آله مناسبة للتعريف بالرسول وبعثته ومنهجه ورسالته وأهمية الاقتداء به وبأخلاقه وثباته وصموده في مقارعة الباطل وجهاده ضد قوى الظلم والطغيان.
وتطرق إلى دلالات الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف، والمعاني والقيم التي يستلهم منها أبناء اليمن في مواجهة تحديات العدوان والحصار.
بدوره أوضح العلامة محمد الماخذي أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي، يؤكد ارتباط الشعب اليمني بالرسول ومكانته في نفوس أبنائه، مستعرضاً أدوار اليمنيين في مؤازرة الرسول في دعوته إلى الله ونشر الرسالة المحمدية في أصقاع الأرض.
وأكد أن العودة للنهج الإلهي والاقتداء بالرسول الكريم هو سبيل للنجاة والصلاح وتقويم الاعوجاج لتحظى الأمة بالحرية والاستقلال بعيدا عن قوى الطاغوت والهيمنة والاستكبار.
وأشار إلى أن إحياء اليمنيين لمولد الرسول وتمسكهم بهويتهم الإيمانية هو نهج اتبعوه منذ بدء نشر الدعوة الإسلامية.
تخللت الفعالية، التي حضرها عدد من العلماء والخطباء والمرشدين والمكتب الإشرافي والقيادات الأمنية والشخصيات الاجتماعية قصيدة شعرية معبرة.

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا