اجتماع برئاسة محافظ إب يناقش تنفيذ حملات النظافة إستعداداً للمولد النبوي

موقع أنصار الله – إب – 28 صفر 1443 هجرية

ناقش اجتماع في محافظة إب برئاسة المحافظ عبدالواحد صلاح، اليوم الثلاثاء ، إجراءات تدشين حملات النظافة الشاملة في مختلف شوارع وأحياء مركز المحافظة، بمناسبة المولد النبوي الشريف. وتهدف الحملات على مدى أسبوع إلى رفع المخلّفات واﻷتربة المتراكمة، وقص وتشذيب اﻷشجار، وتزيين الشوارع، بمشاركة عمال النظافة والتحسين، وموظفي المكاتب الحكومية، والمجتمع المحلي، وطلاب المدارس والجامعات، ومؤسسات القطاع الخاص.
واستعرض الاجتماع، بحضور مشرف المحافظة يحيى اليوسفي وأمين عام محلي المحافظة أمين الورافي والوكلاء عبدالواحد المروعي وجبران باشا وقاسم المساوى وفؤاد يحيى منصور، مشاركة الجهات ذات العلاقة في تنفيذ الحملات، من خلال توفير الآليات والمعدات لرفع القمامة والمخلفات ونقلها إلى المقلب.
وتطرّق الاجتماع إلى الصعوبات التي تعيق عمل صندوق النظافة، والحلول والمعالجات التي يجب اتخاذها، ليتمكن من القيام بمهامه على أكمل وجه.
وفي اﻹجتماع، أشار المحافظ صلاح إلى أهمية تكاتف الجهود لإنجاح حملات النظافة، وتحقيق الأهداف المرجوّة منها في تحسين مظهر المدينة، بما يليق بمكانة الرسول اﻷعظم في نفوس اليمنيين.. مؤكدا أن نظافة مدينة إب مسؤولية الجميع، ابتداء من المجتمع إلى صندوق النظافة والمكاتب التنفيذية والسلطة المحلية في المديريات.
وشدد على ضرورة قيام مكتب الأشغال برفع مخلفات البناء من كافة الشوارع والأحياء المستهدفة، قبل بدء فرق النظافة برفع القمامة والمخلفات الصلبة.. موجها إدارة المرور بإخلاء الشوارع من السيارات المتوقفة لتسهيل مهام الفرق الميدانية.
ووجّه محافظ إب باستمرار حملات الرقابة والتفتيش على مستوى النظافة في الأسواق والمحال التجارية، والتأكد من مدى التزامها بالضوابط والإرشادات التوعوية، واتخاذ الإجراءات اللازمة بحق المخالفين.
ووجّه مكتب اﻷشغال بسرعة استكمال حملة إزالة البسطات والعشوائيات من الشوارع، بما يسهم في إبراز المظهر الحضاري للعاصمة السياحية.
وكلّف مدراء مديريات: الظهار، والمشنة، وريف إب، وجبلة، بتشكيل لجان مشتركة ﻹدارة الحملات، ومتابعة أعمال النظافة في مديرياتهم، وفقا للآلية المعدّة.. موجّها صندوق النظافة بالاهتمام بجانب تحسين الشوارع واﻷرصفة، وقص وتزيين اﻷشجار في الجزر الوسطية، بما يسهم في إبراز المظاهر ااحتفائية بذكرى المولد النبوي.
فيما أكد مشرف المحافظة أهمية حملات النظافة في إبراز القيمة الدينية والإنسانية والأخلاقية لإحياء ذكرى ميلاد المصطفى -صلى الله عليه وآله وسلم.. داعيا الجميع إلى المشاركة الفاعلة في إنجاح الحملات بما يليق بعظمة المناسبة، ويجسد الهوية اﻹيمانية اﻷصيلة.
بدوره، أشار أمين عام محلي المحافظة إلى أهمية تعزيز الشراكة المجتمعية في عملية النظافة، باعتبارها مسؤولية الجميع .. مشيدا بجهود صندوق النظافة ودوره في نشر التوعية حول أهمية النظافة، وكيفية التعامل مع المخلفات، ومواعيد إخراج مخلفات المنازل والمحلات التجارية.
من جانبه، أوضح مدير صندوق النظافة والتحسين في المحافظة، بلال الدار، أن الحملات تستهدف رفع مئات اﻷطنان من المخلفات من شوارع وأحياء مركز المحافظة، باستخدام الشيولات والقلابات الكبيرة والمتوسطة.. مبينا أن حملات النظافة يصاحبها حملات للتوعية المجتمعية، وقص اﻷشجار، وتزيين الشوارع، احتفاءً بالمناسبة.
حضر الاجتماع مدراء عموم مكاتب الأشغال المهندس محيي الدين شمسان، والمياه المهندس سليم البحم، والمرور العقيد خالد أنعم، والمراجعة الداخلية محمد المضواحي، ومؤسسة الشهداء محمد المساوى، ومدراء مديريات: المشنة علي البعداني، والظهار حميد المتوكل، وجبلة محمد المريسي، وممثل المبادرات المجتمعية الشيخ أحمد عبدالخالق، وعدد من المعنيين.

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا