افتتاح ووضع حجر الأساس لـ23 مشروعاً في مجال المياه والصرف الصحي بعمران

موقع أنصار الله – عمران – 29 صفر 1443 هجرية

افتتح نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات والتنمية الدكتور حسين مقبولي ووزير المياه والبيئة المهندس عبدالرقيب الشرماني ومحافظ عمران الدكتور فيصل جمعان ونائب وزير المياه حنين الدريب، اليوم الأربعاء ، ووضعوا أحجار الأساس لـ 23 مشروع مياه وصرف صحي في عمران.
ويأتي افتتاح المشاريع، البالغ تكلفتها الإجمالية مليونين و715 ألف دولار ، و755 مليوناً و360 ألف ريال، احتفاءً بأعياد الثورة اليمنية وذكرى المولد النبوي الشريف.
واستمع مقبولي والشرماني وجمعان والدريب، ومعهم أمين عام محلي المحافظة صالح المخلوس ووكيل المحافظة عبدالعزيز أبو خرفشة ورئيس هيئة مشاريع مياه الريف محمد الوادعي، من مدير مؤسسة المياه والصرف الصحي في المحافظة نبيل الحوثي إلى شرح عن المشاريع التي نفذتها المؤسسة، والبالغ عددها 15 مشروعاً بتكلفة مليون و260 ألف دولار و755 مليونا و360 ألف ريال.
وأشار الحوثي إلى طبيعة المشاريع، التي تم افتتاحها في مركز المحافظة والمديريات، وعدد المستفيدين منها بتمويل ذاتي من المؤسسة ودعم المنظمات المانحة.
كما افتتحوا ثلاثة مشاريع تم تنفيذها خلال العام الماضي، من قِبل هيئة مشاريع مياه الريف، في مديريات: المدان، وثلاء، وعيال سريح، وخمر، وبني صريم، وحرف سفيان، بتكلفة 173 ألف دولار، يستفيد منها 37 ألف و20 نسمة.
وأزاح مقبولي والشرماني وجمعان والدريب والمخلوس، الستار عن لوحة تتضمن خمسة مشاريع مائية، إيذاناً بتدشين العمل فيها العام الجاري في عدد من مديريات المحافظة، بتكلفة مليون و292 ألف دولار بتمويل الشركاء والمنظمات المانحة، يستفيد منها 45 ألف نسمة.
وعبّر نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات والتنمية عن سعادته بافتتاح ووضع أحجار الأساس وتدشين العمل في مشاريع مائية بمحافظة عمران، بالتزامن مع الاحتفال بأعياد الثورة اليمنية الخالدة، وذكرى المولد النبوي الشريف.
وأشار إلى اهتمام القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى وحكومة الإنقاذ بدعم مشاريع المياه والصرف الصحي في مختلف المحافظات، بما في ذلك محافظة عمران التي تحتاج إلى مشاريع خدمية وتنموية في مختلف المجالات، بما فيها خدمات المياه.
فيما أوضح وزير المياه والبيئة، أن افتتاح مشاريع المياه، ووضع أحجار الأساس لمشاريع أخرى في عمران، يُترجم توجهات القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى بالنزول الميداني إلى المحافظات لتلمس احتياجاتها وتوفير الخدمات في قطاع المياه والصرف الصحي.
وأكد الحرص على تكامل الجهود لتحسين خدمات المياه والصرف الصحي في المحافظة، بما يعزز من الصمود والثبات في مواجهة تحديات العدوان والحصار.
بدوره، أثنى محافظ عمران على جهود وزارة المياه والبيئة والمؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي وهيئة مشاريع مياه الريف في تنفيذ المشاريع المائية بمركز المحافظة والمديريات، لتوفير خدمات المياه الصالحة للشرب.
وأكد استعداد قيادة المحافظة للتعاون في تنفيذ كلَّ ما من شأنه توفير خدمات المياه واستمرار تغذية الأحياء في مركز المحافظة والمديريات، للمساهمة في تخفيف معاناة المواطنين في ظل الأوضاع الراهنة التي تمر بها البلاد جراء العدوان والحصار.
رافقهم خلال الزيارة مدير عام وحدة الطوارئ والإصحاح البيئي عادل بادر، والمنسق الوطني لكتلة المياه توفيق الهروش، ومدير فرع هيئة مشاريع مياه الريف كمال المأخذي، ومدير الموارد المائية مجاهد دهقم، وعدد من مدراء المكاتب التنفيذية في المحافظة.

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا