فعاليات في عدد من مديريات البيضاء بمناسبة المولد النبوي

موقع أنصار الله – البيضاء – 4 ربيع الأول 1443 هجرية

دُشنت في مديرية مسورة محافظة البيضاء السبت، فعاليات المولد النبوي الشريف.

وفي التدشين أشار وكيل المحافظة عبدربه العامري، إلى أهمية إحياء المناسبة لاستلهام الدروس من السيرة العطرة لخاتم الأنبياء والمرسلين محمد صلى الله عليه وآله وسلم.

ولفت إلى تزامن هذه المناسبة مع انتصارات الجيش واللجان الشعبية بالمحافظة ومختلف الجبهات، ما يستوجب من الجميع التحشيد وتنظيم الفعاليات والأنشطة المعبرة عن الحب والولاء الصادق لرسول الأمة ونبيها والتمسك بنهجه القويم.

فيما حث مدير المديرية عبدالقار الرصاص، القيادات التنفيذية والشخصيات الاجتماعية والاشرافيه على توسيع الأنشطة الاحتفالية لتشمل قرى وعزل المديرية.

بدوره دعا نائب مدير مكتب التربية بالمحافظة عبدالقادر المسعودي، القيادات التربوية إلى المشاركة الفاعلة في الفعاليات الاحتفالية بالمولد النبوي، بما يسهم في تعزيز الإرتباط بالنبي الخاتم صلى الله عليه وآله وسلم.

تخللت الفعالية بحضور قيادات تنفيذية وشخصيات اجتماعية، كلمات أكدت أهمية الاستفادة من ذكرى المولد الرسول الكريم وتبني المبادرات المجتمعية.

كما نظم أبناء مديرية ذي ناعم بمحافظة البيضاء ، أمسية ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي الأمسية بحي الرباط، أشاد أمين محلي مديرية ذي ناعم الخضر المشرقي، بتفاعل ومشاركة أبناء المديرية في إقامة الأنشطة والفعالية بهذه المناسبة الدينية.

من جانبه أكد مشرف المديرية طارق الريامي، أهمية التحشيد للفعاليات، بما يجسد الارتباط برسول الإنسانية.

تخلل الأمسية كلمات، أكدت أهمية إحياء المناسبة لاستلهام الدروس والعبر من سيرة وحياة الرسول محمد صلى الله عليه وآله وسلم، وقصائد شعرية.

كما نظمت السلطة المحلية في مدينة رداع بمحافظة البيضاء بالتعاون مع معهد رداع العالي للعلوم الطبية فعالية احتفالية وتكريمية بمناسبة المولد النبوي الشريف.

وفي الفعالية أشار نائب وزير الثروة السمكية عبدالله إدريس إلى عظمة هذه المناسبة التي تحيي في القلوب ذكرى سيد الخلق أجمعين النبي الأكرم محمد صلى الله عليه وآله وسلم.

وأوضح أن تخريج هذه الكوكبة من الكوادر الطبية سيشكل رافداً مهماً لدعم القطاع الصحي بما يسهم في خدمة الوطن والمواطنين سيما في ظل استمرار العدوان والحصار .

فيما أشار وكيل وزارة الصحة العامة والسكان لقطاع الطب العلاجي الدكتور محمد جحاف، إلى أهمية إبراز مظاهر الفرحة والابتهاج بذكرى المولد النبوي الشريف وعكس صورة معبرة عن مدى حب وارتباط اليمنيين برسول الله والتذكير بسيرته العطرة والاقتداء بهديه والسير على نهجه قولاً وعملاً.

وحث الطلاب الخريجين على تجسيد القيم الإنسانية في أداء مهامهم بميادين العمل ليكونوا نواة لبناء المستقبل الواعد..

من جانبه أكد وكيل وزارة الإدارة المحلية أحمد الشوتري، أهمية الاحتفاء بالمولد النبوي الشريف للحديث عن سيرة وحياة النبي الكريم الذي بعثه الله ليتمم مكارم الأخلاق ويعلم الأمة ويزكيها ويرشدها إلى طريق الحق والفلاح.

بدوره أكد وكيل المحافظة لشؤون رداع صالح الجوفي في الفعالية التي حضرها وكيل المحافظة أحمد السيقل ومدير مديرية رداع أحمد العكام، أهمية احياء ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأزكى السلام الذي بعثه الله رحمة للعالمين .

ولفت إلى تزامن الاحتفال بالمولد النبوي مع انتصارات الجيش واللجان الشعبية في مختلف الجبهات.

من جهته أشار عميد المعهد نايف النهمي إلى تزامن حفل تخرج أول دفعة من طلاب المعهد مع ذكرى مولد الحبيب المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم، موضحاً أن اجمالي عدد الطلاب الخريجين ١٣٢ طالباً وطالبة في تخصصات المختبرات والصيدلة ومساعد الطبيب والقابلات .

وفي كلمة الخريجين عبر الطالبان عصام الرممي وأحلام سالم، عن الفخر والاعتزاز بتزامن تخرجهم مع ذكرى المولد النبوي الشريف.

تخللت الفعالية قصائد شعرية وفقرات متنوعة وتكريم الخريجين بالشهادات.

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا