رئيس مجلس الشورى يؤكد متابعة قضية مقتل الشاب عبدالملك السنباني

موقع أنصار الله – صنعاء – 6 ربيع الأول 1443 هجرية

التقى رئيس مجلس الشورى محمد حسين العيدروس اليوم الثلاثاء ، عددا من أقارب الشهيد عبد الملك السنباني، وفي مقدتهم عبد الرحمن صالح السنباني.
واستعرض اللقاء، تطورات قضية الشهيد السنباني الذي تعرض لجريمة قتل مروعة على أيدي مرتزقة العدوان منتصف سبتمبر الماضي، خلال عودته من المهجر في أحد النقاط بمحافظة لحج.
وفي اللقاء أوضح العيدروس، أن مجلس الشورى، كان من السباقين في استنكار وإدانة هذه الجريمة البشعة التي يندى لها جبين الانسانية.. مبينا أن هذه الجريمة لم تستهدف السنباني فقط وإنما مثلت استهدافا لكل أبناء اليمن والسلم الاجتماعي.
وأكد تضامن المجلس مع أسرة الشهيد، والتحرك على أعلى المستويات الرسمية والدولية حتى ينال مرتكبو هذه الجريمة جزائهم الرادع.. معتبرا هذه الجريمة نتيجة للثقافة الاجرامية التي ينتهجها مرتزقة العدوان كما تندرج ضمن جرائم العدوان بحق الشعب اليمني.
ووجه العيدروس، الهيئة الشوروية في محافظة ذمار، بالتحرك بفاعلية مع أسرة الشهيد والعمل على تحريك القضية على المستوى الشعبي ومنظمات المجتمع المدني والمنظمات الحقوقية.
ولفت إلى أهمية قيام أسرة الشهيد عبد الملك السنباني بإعداد تقرير حول الجريمة، ليتم إحالته إلى اللجنة الدستورية والقانونية بالمجلس ليتم على ضوئه إعداد تقرير قانوني حول القضية.
واستنكر رئيس وأعضاء المجلس، استمرار مرتزقة العدوان في استهداف المواطنين في نقطة الحوطة بمحافظة لحج وما نتج عنها من جرائم وصلت إلى أكثر من 28 جريمة بحق مواطنين من مختلف محافظات الجمهورية، كان اخرها الأسبوع الماضي بحق الدكتور عاطف الحرازي من محافظة تعز، وتلتها جريمة قتل محمد عبد ربه الملجمي من أبناء محافظة البيضاء.
حضر اللقاء أعضاء مجلس الشورى، عبد الواحد الشرفي، نبيل الحمادي، يحيى المهدي، محمد المصري، وأمين عام مجلس الشورى على عبد المغني.

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا