فعاليات رسمية وشعبية في محافظة عمران بذكرى المولد النبوي

موقع أنصار الله – عمران – 7 ربيع الأول 1443 هجرية

تواصلت بمحافظة عمران اليوم، الفعاليات الاحتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف.

حيث نظمت مكاتب المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي ومياه الريف والموارد المياه وحماية البيئة، فعالية خطابية، بحضور قيادة المؤسسة، أكدت كلمات المناسبة أن الاحتفال بالمولد النبوي محطة لتوحيد الأمة وترسيخ الهوية الايمانية.

كما نظم مكتب الإرشاد لقاء للخطباء والمرشدين بحضور المحافظ الدكتور فيصل جعمان وأمين عام محلي المحافظة صلح المخلوس.

وأشارت كلمات اللقاء، إلى أهمية اضطلاع الخطباء والمرشدين بدورهم في تعزيز الوعي بأهمية إحياء ذكرى المولد النبوي للاستزادة من سيرة المصطفى صلى الله عليه وسلم.

وفي مديرية جبل يزيد، نظم أبناء بني قطيل فعالية احتفالية بالمناسبة، أشارت كلمات إلى أهمية الاحتفال بهذه الذكرى لاستلهام الدروس من أخلاق الرسول الكريمي.

إلى ذلك نظم أبناء عزلة الأكهوم بجبل عيال يزيد، فعالية احتفالية بحضور وكيل المحافظة عبد العزيز أبو خرفشة، أشار كلمات المناسبة، إلى أن الاحتفال بالمولد النبوي.

وركزت فعاليتا القطاع التربوي والصحي بالمديرية، إلى أهمية المشاركة في الفعالية المركزية الاثنين المقبل والمساهمة في تجهيز قافلة الرسول الأعظم التي سيتم تسيرها للمرابطين.

وفي مديرية خارف، نظم أبناء عزلة خميس حرمل، فعالية خطابية بحضور أمين عام محلي المحافظة صالح المخلوس.

واعتبرت كلمات المناسبة، ذكرى المولد النبوي، محطة إيمانية للتزود بقيم وأخلاق المصطفى عليه وآله الصلاة والسلام.

فيما تناولت فقرات الفعالية الثقافية التي نظمها أبناء مديرية مسور، بحضور مدير فرع هيئة النقل، المعاني العظيمة من إحياء ذكرى المولد النبوي الذي جاء متمماً لمكارم الأخلاق.

كما نظمت مكاتب الهيئة العامة للزكاة والزراعة وإدارة الرعاية الاجتماعية للجرحى بمحافظة عمران اليوم، فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي.

وأشار محافظ المحافظة الدكتور فيصل جعمان، إلى أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي، باعتبارها مناسبة لتجديد الولاء لرسول الله .. لافتاً إلى ما كان يتمتع به الرسول الأعظم من سجايا تؤكد علو مكانته وخصوصية رسالته السامية.

ولفت إلى حاجة الأمة اليوم للعودة لمنهج الرسول الكريم والاقتداء به بما يعزز من وحدة الصف والصمود والثبات في مواجهة العدوان.

وفي الفعالية بحضور أمين عام محلي المحافظة ووكيل المحافظة عبد الله الصعر ومسؤولي دائرة الرعاية الاجتماعية بوزارة الدفاع العقيد إبراهيم الوجيه والعقيد أحمد جحاف والعقيد امير الدين جحاف والعقيد محمد البهلولي ورئيس شعبة الاستخبارات بالمحافظة العقيد نايف الواري .. اعتبر مديرا مكتبي الزكاة محمد الشهراني والزراعة ناجي سلامة، الاحتفال بذكرى المولد النبوي، محطة لاكتساب الوعي وشحذ الهمم واقتباس النور وتعزيز الولاء لرسول الله.

وأكدا أن تكريم الجرحى يترجم توجيهات قائد الثورة على الاهتمام بالمرابطين والجرحى وأسر الشهداء والفقراء والمساكين والاحسان إليهم.

وتم خلال الفعالية، توزيع مبالغ مالية وعينية للجرحى من أبطال الجيش واللجان الشعبية بمناسبة ذكرى المولد النبوي، الذين عبروا عن الامتنان لقائد الثورة والسلطة المحلية بالمحافظة وهيئة الزكاة على تفقد أحوالهم وتقديم الهدايا لهم.

كما تم توزيع مساعدات مالية لمرضى الفشل الكلوي بمستشفى 22 مايو في إطار أنشطة هيئة الزكاة الانسانية ومساعدة الفقراء والمحتاجين.

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا