قبائل بني ضبيان بصنعاء يحتفلون بذكرى المولد النبوي الشريف

موقع أنصار الله – صنعاء – 8 ربيع الأول 1443 هجرية

أقيمت في مديرية بني ضبيان محافظة صنعاء، اليوم الخميس ، فعالية ووقفة قبلية حاشدة بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.
وخلال الفعالية والوقفة، حيا محافظ المحافظة عبدالباسط الهادي الحضور المشرف لأبناء مديرية بني ضبيان لتجسيد معاني الاعتزاز والارتباط بالنبي الكريم والذي كان لليمنيين شرف المساهمة في مناصرة رسالته.
كما أشاد بمواقف أحرار وشرفاء أبناء وقبائل بني ضبيان في تفويت الفرصة على مخططات وأهداف العدوان للنيل من نسيجها المجتمعي..قائلا ” يستحق أبناء هذه المديرية الإجلال لوقوفهم في وجه العدو خلال مرحلة مفصلية يمر بها الوطن”.
واعتبر المحافظ الهادي الاحتفال بذكرى سيد المرسلين من النعم العظيمة التي تعزز من ارتباط أبناء الأمة بالرسول الكريم والعودة لمنهج أعظم قائد أنقذ البشرية من الشرك والضلال إلى نور الإسلام وعبادة الله.
وأشار إلى أهمية إحياء ذكرى مولد الرسول الكريم ودلالات الاحتفاء بها تزامنا مع استمرار العدوان والحصار لتعزيز التلاحم والإصطفاف واستلهام الدروس المستوحاة من حياة وشخصية موحد الأمة محمد صلوات الله عليه وآله وسلم.
واستعرض محافظ صنعاء المكاسب والانتصارات التي يحققها أبطال الجيش واللجان الشعبية والتجربة المريرة التي يعيشها أدوات ومرتزقة العدوان في ظل الانتكاسات المتوالية بصفوف العدو في المحافظات المحتلة.
ونوه بالقرارات الحكيمة لقائد الثورة والمجلس السياسي الأعلى في التعاطي مع مجمل الاحداث والتطورات السياسية والعسكرية ومواجهة التحديات للعام السابع على التوالي..مؤكدا أن الوطن يمر بمرحلة فارقة في تاريخه وتستدعي من الجميع استشعار المسئولية.
وحث الجميع على المشاركة في الفعالية المركزية التي ستقام الاثنين المقبل في العاصمة صنعاء لإيصال رسائل وصور مشرقة في تكريس قيم وأخلاق ونهج رسول الأمة في أوساط المجتمع وتجديد العهد والولاء لله ورسوله والسير على نهج الرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم.
بدوره دعا وكيل المحافظة مدير مديرية بني ضبيان عبدالله الطاهري، إلى استغلال ذكرى مولد الرسول لتعزيز الارتباط بنبي الرحمة ودعوته الخالدة التي أخرجت البشرية من الظلمات إلى النور..مؤكدا أهمية استلهام معاني العزة والشموخ من هذه المناسبة لتعزيز الصمود في مواجهة العدوان.
ولفت إلى أن اليمنيين يجسدون حب نبيهم بإحياء ذكرى مولده والتأسي بهديه..لافتا إلى أن اليمنيين أول من ناصره وسيظلون مدافعين عن قضايا الأمة ومبادئ وقيم الدين الإسلامي الحنيف عبر العصور.
كما دعا الطاهري المغرر بهم ممن تبقى في صفوف العدوان من أبناء المديرية إلى اغتنام الفترة المتبقية لقرار العفو العام بالعودة إلى قراهم وأهاليهم آمنين قبل فوات الأوان.
بدورهم رحب وجهاء ومشائخ بني ضبيان بزيارة محافظ المحافظة ومرافقوه لمشاركتهم أفراحهم في إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف تجسيدا لمعانيها وتعظيما لمكانة النبي المصطفى..مجددين العهد في مواصلة مشروع الصمود والثبات والتصدي لأي محاولات لاختراق نسيجها الاجتماعي.
تخلل الفعالية والوقفة بحضور مستشار المحافظة عبدالله المرتضى ومديرا مديرتي مركز المحافظة أحمد عثمان وسنحان وبني بهلول مجاهد عايض وجمع من وجهاء ومشايخ بني ضبيان، قصائد شعرية وكلمات ومداخلات عبرت عن الحفاوة بذكرى مولد رسول الله.

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا