موانئ البحر الأحمر وقطاعات ميناء الحديدة تحتفي بذكرى المولد النبوي

موقع أنصار الله – الحديدة – 8 ربيع الأول 1443 هجرية

أحيت مؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية وهيئتا المواصفات والمقاييس وضبط الجودة والشؤون البحرية وجمرك ميناء الحديدة ، ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم بأمسية خطابية وانشادية تحت شعار “لبيك يارسول الله”.
وفي الأمسية أشار محافظ الحديدة محمد عياش قحيم ووكيل المحافظة عبدالجبار أحمد محمد ، إلى أن الشعب اليمني يحتفل بذكرى المولد النبوي بهذا الزخم في ظل ظروف العدوان الذي يتعرض له منذ ما يقارب سبع سنوات من قبل تحالف العدوان بقيادة أمريكا والسعودية.
وتطرقا إلى دلالات إحياء هذه المناسبة لتعزيز ارتباط اليمنيين بخاتم الأنبياء والمرسلين ومنهجه القويم وسيرته النيرة.
وقال قحيم وعبدالجبار “لقد تجلت الحكمة اليمانية في توحيد أبناء اليمن حول منهج وقيادة واحدة ممثلة بقائد الثورة المباركة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي – يحفظه الله – وهو السر الذي جعلهم يصمدون في وجه العدوان والحصار.
ولفتا إلى أن إحتفالات أبناء اليمن بذكرى مولد الرسول الخاتم يغيض أعداء الأمة كونها تجدد ولاء أبناء الأمة الإسلامية لما جاء به النبي صلى الله عليه وآله وسلم.
وحثا على التحشيد للفعالية المركزية احتفاء بمناسبة المولد النبوي الشريف التي ستقام الإثنين القادم بالمحافظة.
واشادا بقيادة المؤسسة والقطاعات العاملة بميناء الحديدة في التفاعل مع مختلف المناسبات الدينية والوطنية.
وفي الأمسية التي حضرها رئيس جامعة الحديدة الدكتور محمد أحمد الأهدل ومدراء هيئة الشؤون البحرية الدكتور إبراهيم الموشكي وجمرك ميناء الحديدة عبدالله محمد حبيب وميناء الصليف أحمد عطا ، تطرق نائب رئيس جامعة دار العلوم الشرعية الشيخ درويش الوافي في كلمة العلماء إلى الجوانب المتعلقة بشخصية الرسول عليه الصلاة والسلام وأهمية إحياء ذكرى المولد النبوي عليه الصلاة والسلام للإقتداء بسنته وسيرته العطرة ومنهجه قولا وعملا.
مشيرا إلى الهبات الالهية والمعجزات التي حدثت بميلاده عليه الصلاة والسلام وحياته .. مسلطا الضوء على الأوضاع التي تمر بها الأمة جراء تسلط الأعداء عليها وذلك نتيجة إبتعادها عن منهج الإسلام وسنة الرسول عليه أفضل الصلاة والسلام.
ولفت إلى أهمية دور العلماء في التوعية بإحياء ذكرى مولده المصطفى الذي أخرج العباد من جور الأديان إلى عدل الإسلام.
تخللت الأمسية التي حضرها مدراء الإدارات والموظفون بمؤسسة موانئ البحر الأحمر والقطاعات العاملة بميناء الحديدة قصيدة للشاعر أيوب الحشاش وأوبريت بعنون “سيدي يارسول الله” لفرقة الشهيد الصماد ووصلات إنشادية عبرت عن أهمية المناسبة.

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا