تدشين مشاريع مياه بحجة تزامناً مع ذكرى المولد النبوي الشريف

موقع أنصار الله – حجة – 8 ربيع الأول 1443 هجرية

افتتح أمين عام المجلس المحلي بمحافظة حجة إسماعيل المهيم اليوم الخميس ، المرحلة الأولى من مشروع مياه الأمان بمديرية نجرة بتكلفة 79 الف دولار احتفاء بالمولد النبوي الشريف.
كما وضع الامين العام ومديرو فرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية بالمحافظة علان فضائل والتخطيط الدكتور عبدالرحمن الملحاني ومشاريع مياه الريف باسم العريقي ، حجر الأساس للمرحلة الثانية من المشروع بتكلفة 100 الف دولار.

وتكونت المرحلة الأولى من المشروع، المنفذ عبر منظمة رعاية الاطفال ويخدم الف و 531 اسرة بعزلة الشعاثمة، من مصدر مياه “بئر” بإنتاجية 72 الف لتر في الساعة وخزان توزيع خرساني سعة 180 م3 ومنظومة ضخ تعمل بالطاقة الشمسية بقدرة 22.5 كيلو وات وتأهيل خط ضخ من الأنابيب الحديدية قطر 4 هنش وبطول 460 متر وتأهيل خط اسالة بطول 460 متر.
فيما تشمل المرحلة الثانية استكمال شبكة المياه الرئيسية والفرعية بطول 44 الف متر واعاده تأهيل مشروع الشعاثمة وخزان قرية سنحان ويشمل صيانه خطوط الضخ وخطوط الإسالة وتوريد وتركيب منظومة طاقة شمسية.
وأشار المهيم إلى تزامن افتتاح المرحلة الاولى وتدشين العمل بالمرحلة الثانية مع ذكرى المولد النبوي، مؤكداً اهمية هذه المشاريع واسهامها في تخفيف معاناة النازحين والمتضررين سيما في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد.
وأشاد بدور المجلس الاعلى في الرقابة والإشراف وتسهيل تنفيذ المشروع، مؤكدا ايلاء هذه المشاريع مزيدا من الاهتمام.
فيما أشار مدير فرع المجلس الأعلى إلى أهمية المشروع باعتباره تنموي ذات ديمومة تخدم الناس بصورة مباشرة ، مؤكدا حرص الامانة العامة للمجلس وقيادة المحافظة على الاهتمام بمثل هذه المشاريع وتقديم التسهيلات اللازمة لتنفيذها..مشيرا إلى وضع حجر الاساس للمرحلة الثانية تزامنا مع ذكرى المولد النبوي.
ودعا بقية شركاء العمل الانساني إلى الحذو بحذو منظمة رعاية الاطفال بتبني المشاريع التنموية ذات الديمومة التي يستفيد منها النازحون والمتضررون من استمرار الوضع الراهن.
بدوره ثمن أمين عام محلي نجره محمد النهمي ، اهتمام قيادات المحافظة وفرع المجلس ومياه الريف بتخفيف معاناة أبناء المديرية من خلال تنفيذ المشروع الذي يستفيد منه النازحون والفئات الاشد تضررا.. داعياً المنظمات لدعم مشاريع المياه والبنية التحتية بالمديرية.
فيما أشار مدير مكتب المنظمة بحجة الدكتور مجيب الجرادي ، إلى تواجد المنظمة واهتمامها بتوفير الخدمات الضرورية للمجتمعات التي بحاجة للتعاون، مؤكدا مضي المنظمة بتنفيذ المرحلة الثانية للمشروع لضمان وصول خدمة المياه لجميع النازحين والمتضررين.
حضر الافتتاح ووضع حجر الأساس مديرا المشاريع بفرع المجلس الاعلى خالد القاضي والمتابعة والتقييم عبدالرحمن الهديس.

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا