فعالية خطابية بجامعة الحديدة إحتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف

موقع أنصار الله – الحديدة – 10 ربيع الأول 1443 هجرية

نظمت جامعة الحديدة اليوم السبت ، فعالية مركزية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف تحت شعار (قل بفضل الله وبرحمته فبذلك فليفرحوا هو خير مما يجمعون).
وفي الفعالية بحضور وكيل المحافظة عبد الجبار أحمد ، أشاد المحافظ محمد قحيم بدور الجامعة في تعزيز الوعي بأهمية إحياء مثل هذه المناسبات الدينية، مشيراً إلى السبق الذي يحققه الشعب اليمني بين الشعوب العربية والإسلامية في احتفاله بمولد الحبيب عليه وعلى آله أفضل الصلاة وأتم التسليم ، ودعا الجميع للتحشيد للفعالية المركزية في المحافظة.
فيما أكد رئيس الجامعة الدكتور محمد الأهدل أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف كونها تُحيي في النفوس معاني الإسلام الأصيلة والولاء لله ولرسوله ولآل بيته، لافتاً إلى أن هذه المناسبة محطة لتأصيل الولاء في نفوس المؤمنين.
وأشار إلى أن هذه المناسبة تأتي والأمة الإسلامية أحوج ما تكون للعودة إلى المدرسة المحمدية في ظل الحروب التي يشنها الأعداء على الإسلام والمسلمين.
ولفت الأهدل إلى عظمة الشعب اليمني الذي أصبح مثالا يحتذى به بين الأمم في إحيائه لمثل هذه المناسبات الدينية التي تحل بركات عليه وانتصارات على الأعداء في مختلف الجبهات.
من جانبه أكد نائب رئيس جامعة دار العلوم الشرعية درويش الوافي مشروعية الإحتفال بالمولد النبوي الشريف بالنص الصريح في القرآن الكريم.
وأشار إلى أولئك المرجفين الذين تمادوا في غيهم ليحاربوا المسلمين في دينهم وعقائدهم وشعائرهم المقدسة.. مستعرضا الدروس المستفادة من الإحتفال بالمولد النبوي وتذكر سيرة الرسول ومواقفه وجهاده وصبره في مقارعة الأعداء والمستكبرين.
فيما أشار عميد كلية التربية الدكتور يوسف العجيلي ، إلى أن المديح للرسول صلى الله عليه وعلى آله وسلم ، أساسه يمني منذ استقبال الأنصار من قبيلتي الأوس والخزرج اليمنيتين للرسول عند وصوله إلى المدينة.
تخللت الفعالية بحضور نواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس ومساعديهم فقرات إنشادية ومسرحية وقصائد شعرية وأوبريت.
وعقب الفعالية افتتح المحافظ قحيم ومعه وكيل أول المحافظة أحمد البشري مكتبة البدر بالجامعة، واستمعا من رئيس الجامعة إلى شرح عن مكونات وأقسام المكتبة ومحتوياتها، لافتاً إلى أنها تمثل النواة الأولى لنشر سيرة آل البيت وثقافتهم القرآنية وعلومهم المختلفة.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com