عرضا مهيبا للسيارات وفعاليات مختلفة بالحديدة ابتهاجا بالمولد النبوي

موقع أنصار الله – الحديدة – 11 ربيع الأول 1443 هجرية

شهدت مدينة الحديدة مساء السبت عرضا مهيبا بالسيارات المزينة بالأجواء والأعلام الخضراء، ابتهاجا بذكرى المولد النبوي الشريف -على صاحبه أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

وجابت أكثر من 500 سيارة شوارع المدينة في مشهد فرائحي احتفالا بقدوم ذكرى المولد النبوي الشريف، ترافقها إذاعات متنقلة تصدح بالأناشيد والموشحات الدينية في مدح خير البرية -صلوات الله وسلامه عليه.

وخلال انطلاق موكب العرض المهيب من ساحة الرسول الأعظم، أكد محافظ الحديدة، محمد عياش قحيم، أن الاحتفال بذكرى مولد سيد البشر هذا العام يحمل طابعا خاصا في ظل مشاركة شعبية واسعة غير مسبوقة.

وأشار إلى أن موكب اليوم، شاركت فيه أكثر من خمسمائة سيارة متنوعة بكامل زينتها كلها بمبادرات ذاتية، حبا في رسولنا الكريم الذي ملأ الأرض عدلا وإنسانية.

وجدد المحافظ قحيم الدعوة لأبناء المحافظة إلى المشاركة الفاعلة في الفعالية المركزية عصر يوم غد الاثنين في ساحتي الرسول الأعظم بشارع الميناء للرجال وملعب العلفي للنساء.

ونظمت قيادة لواء الدفاع الساحلي، في الحديدة فعالية إحتفالية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وفي الفعالية أشار محافظ الحديدة محمد عياش قحيم إلى ضرورة استلهام الدروس والعبر من السيرة النبوية والإقتداء برسول الإنسانية محمد بن عبد الله في كل شؤون حياتنا.

ونوه بتضحيات أبطال الجيش واللجان الشعبية في سبيل الدفاع عن الوطن، مؤكدا على المشاركة الواسعة في الفعالية المركزية التي ستشهدها المحافظة عصر بعد غد الإثنين في ساحة الرسول الأعظم .

فيما أكد قائد لواء الدفاع الساحلي اللواء محمد القادري جاهزية ضباط وأفراد اللواء في كل مواقع الجهاد والتعامل مع كل الخيارات التي يفرضها عليهم الواقع تنفيذا لتوجيهات القيادة الثورية والعسكرية، والمشاركة في الاحتفال المركزي بالمولد النبوي.

تخلل الفعالية التي حضرها عدد من القادة والضباط فقرات شعرية وإنشادية.

وكانت المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بمحافظة الحديدة احيت امس ذكرى المولد النبوي الشريف، بأمسية خطابية وثقافية.

وفي الفعالية اعتبر وكيل المحافظة عبد الجبار أحمد محمد، الإحتفال بذكرى مولد النور، احتفالاً بمبدأ الرسول الكريم ومنهجه وسيرته العطرة.

وأكد ضرورة إحياء منهج النبي صلى الله عليه وآله وسلم ورفض محاولات أعداء الأمة فصلها عن الرسول الخاتم.

ودعا إلى التحشيد للفعالية المركزية التي ستشهدها المحافظة يوم الاثنين، بما يليق بمكانة الرسول الكريم والمبعوث رحمة للعالمين.

فيما أشار مدير المؤسسة عبد الرحمن إسحاق، في الفعالية التي حضرها عضو لجنة تنسيق إعادة الانتشار قائد اللواء الساحلي اللواء محمد القادري، إلى المعجزات التي حدثت بمولده عليه الصلاة والسلام في إخراج الناس من الظلمات إلى النور ومن عبادة العباد إلى عبادة رب العباد.

واعتبر الاحتفاء بالمناسبة منطلقاً لإحياء رسالة نبي الأمة وشخصيته في النفوس .. لافتاً إلى أهمية تجديد قيم الولاء والانتماء للرسول الأعظم والعمل بما جاء به.

فيما أوضح مدير مديرية الميناء عبد الله الهادي، أن إحياء المناسبة لتوثيق الارتباط والاقتداء برسول الله الذي بعثه الله رحمة للعالمين.

وأكد أهمية ايقاظ الأمة وتصحيح مسارها بالرجوع الى كتاب الله وسنة النبي الكريم والإقتداء بقرناء القرآن للتصدي لأصحاب الثقافات المغلوطة .. لافتا إلى الافكار التي يروج لها البعض بهدف فصل الأمة وابعادها عن رسولها الكريم.

بدوره أشار رئيس جامعة دار العلوم الشرعية الشيخ محمد بن محمد مرعي إلى أهمية إبراز مشاعر الفرحة والابتهاج بذكرى مولده عليه الصلاة والسلام.

واعتبر إحياء ذكرى المولد الشريف، واجب ديني ينبغي على كل فرد أن يؤصل سلوك وأخلاق النبي المجتبى في حياته .. مؤكداً أهمية العودة إلى نهج النبي والاقتداء بتعاليمه والالتزام بها.

تخللت الفعالية بحضور عدد من مدراء المكاتب التنفيذية ونواب مدير مؤسسة المياه، قصائد شعرية وفقرات في مدح النبي الخاتم لفرقة الإنشاد وأوبريت لفرقة الشهيد صالح الصماد.

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا