فعاليات في محافظة البيضاء احتفاء بالمولد النبوي

موقع أنصار الله – البيضاء – 11 ربيع الأول 1443 هجرية

اطلع نائب وزير التربية والتعليم قاسم الحمران ووكيل أول محافظة البيضاء حمود شثان ، على سير التجهيزات للفعالية المركزية بذكرى المولد النبوي في مديرية السوادية.

واستمع الحمران وشثان ومعهما وكيل المحافظة للوحدات الإدارية عبدالله الجمالي، إلى شرح من اللجان المنظمة ولجنة الساحة حول أعمال التجهيزات والتزيين للساحة.

وأشاد نائب وزير التربية ووكيل أول محافظة البيضاء، بمستوى التجهيزات للاحتفال المركزي بالمولد النبوي بالمحافظة والذي تحتضنه مديرية السوادية للمرة الثانية على التوالي.

وأشارا إلى تزامن الاحتفال بهذه المناسبة، مع انتصارات الجيش والأمن واللجان الشعبية في محافظة البيضاء وتحرير كافة مديرياتها من المرتزقة والعناصر التكفيرية.

وحث الحمران وشثان أبناء البيضاء على المشاركة الواسعة في الاحتفالية المركزية للمحافظة في مديرية السوادية لإيصال رسالة عن مدى الارتباط بالرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم والسير على نهجه والتأسي بقيمه ومبادئه وأخلاقه.

وكانت السلطة المحلية والتنفيذية في مدينة البيضاء، نظمت السبت،، فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي الفعالية، التي حضرها وكيل وزارة الإدارة المحلية أحمد الشوتري ومدير مديرية مدينة البيضاء أحمد أبوبكر الرصاص وأمين عام محلي المدينة صادق القاضي، أشار وكيل محافظة البيضاء للوحدات الإدارية، عبدالله الجمالي، إلى أهمية الاقتداء برسول الله في مكارم أخلاقه وثباته وجهاده في مقارعة الطغاة.

وتطرق إلى مواقف أهل اليمن المناصرة لرسول الله -صلى الله عليه وعلى آله وسلم- منذ فجر الإسلام.. داعياً أبناء مدينة البيضاء إلى المشاركة الواسعة في الفعالية المركزية بذكرى المولد النبوي في مديرية السوادية.

من جانبه، أكد مشرف مدنية البيضاء، محمد الاشموري، على أهمية الاحتفاء بذكرى المولد في تعزيز القيم والأخلاق والمبادئ التي جاء بها الرسول المصطفى.

وأشار أن الاقتداء والاهتداء بنهج الرسول الأعظم يسهم في تعزيز التلاحم والتكافل المجتمعي، والصمود والثبات في مواجهة أعداء الأمة.

فيما تحدث عضو رابطة علماء اليمن محمد السقاف، ورئيس فرع هيئة رفع المظالم في المحافظة محمد الحبابي، عن دلالات الاحتفال بالمولد النبوي، وأهميته في تعزيز الوعي المجتمعي بنهج الرسول الأعظم، والتعرف على أخلاقه وصفاته والاقتداء بها قولا وعملا.

إلى ذلك، أكد مدير أمن مديرية مدينة البيضاء، المقدم منير السماوي، على المشاركة والتفاعل مع مناسبة الاحتفال بمولد خير البرية ومعلمها وقائدها الذي بفضله نالت الأمة العز والمجد والخير الكبير.

تخل الفعالية، بحضور عدد من القيادات التنفيذية والسلطة المحلية والشخصيات الاجتماعية والإشرافية، عدد من الكلمات والقصائد الشعرية المعبّرة عن المناسبة.

كما نظم مكتب الهيئة العامة للزكاة بمحافظة البيضاء فعالية احتفالية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف – على صاحبه وآله أفضل الصلاة والتسليم.

وفي الفعالية أشار وكيل وزارة الإدارة المحلية احمد الشوتري إلى أن الاحتفال بالمولد النبوي، يجسد ارتباط الشعب اليمني ومحبتهم الصادقة لرسول الله صلى الله عليه وآله وسلم.

وأكد أن ذكرى مولد خيرة البرية ، محطة هامة لتزود من سيرة الرسول الأكرم ومنهجه ، معاني الصمود والثبات في مواجهة أعداء الأمة،.

من جانبه نوه مدير مكتب هيئة الزكاة بالبيضاء حيدر الغريب ، بعظمة المناسبة وما تحمله من معاني ودلالات في حب الرسول الأعظم.

واستعرض الغريب جوانب من سيرة خاتم المرسلين كأعظم قائد وارتباط الشعب اليمني برسول الله محمد – صلى الله عليه وآله وسلم

إلى ذلك أكد وكيل محافظة البيضاء محمد الوحيشي إلى أهمية هذه الذكرى وضرورة والتفاعل مع أنشطتها بما يحقق الابتهاج ويجسد الحب والطاعة لله ورسوله .

بدوره تطرق أكرم الديلمي في كلمة فروع المكتب والعلامة جعفر الهدار عن العلماء ، إلى أهمية الذكرى في تعزيز التكافل الاجتماعي وتفقد المحتاجين ومد يد العون للفقراء والتخفيف من معاناتهم.

تخلل الفعالية التي حضرها مدير مديرية مدينة البيضاء احمد الرصاص ومدير عام الشؤون القانونية حسين الحسني وقيادات تنفيذية وعلماء وشخصيات اجتماعية وإشرافية ، قصائد شعرية وفقرات إنشادية عبرت عن عظمة المناسبة.

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا